شاهد| الرئيس الأمريكي يلتقط سيلفي مع القوات الأمريكية في بولندا

صوره من الفيديو
صوره من الفيديو

عرضت فضائية «يورو نيوز»، لقطات من تواجد الرئيس الأمريكي جو بايدن مع القوات الأمريكية في بولندا.

وقام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بزيارة القوات الأمريكية المتمركزة بالقرب من الحدود البولندية مع أوكرانيا أمس الجمعة، وعلق على أهمية عملها للحفاظ على الديمقراطية وسط الغزو الروسي على أوكرانيا. 

وتناول بايدن شريحة من البيتزا بين أفراد الفرقة 82 المحمولة جوًا في القوات الأمريكية  المتمركزة في رزيسزو، والتقط معهم صورة سيلفي، وسأل أعضاء الخدمة عن المدة التي قضوها في بولندا، حيث ينتشر قرابة 10,500 عسكري أمريكي هناك.

وسافر الرئيس الأمريكي جو بايدن من العاصمة البلجيكية بروكسل إلى بولندا اليوم السبت، حيث التقى باللاجئين الأوكرانيين الذين فروا من الحرب، وتعهد بتقديم مليار دولار كمساعدات إنسانية لأولئك المحاصرين في الصراع، بحسب بيان للبيت الأبيض، وزار بايدن بلدة «جيشوف» البولندية على بعد 80 كيلومترًا من الحدود الأوكرانية مع نظيره البولندي أندريه دودا، كما تفقد الجنود الأمريكيين المتمركزين في المنطقة، من ضمن أكثر من 100 ألف عسكري أمريكي ينتشرون حاليًا في أوروبا.

وكان بايدن قد حضر اجتماعًا مع الزعماء الغربيين، بعد قمة استثنائية لحلف الناتو، حضرها الرئيس الأمريكي، الذي استغل المناسبة لوصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بـ«الهمجي». 

وخلال القمة، حذر الرئيس بايدن أيضاً من أن الناتو سيردّ في حال استخدمت روسيا الأسلحة النووية أو البيولوجية في أوكرانيا، وطبيعة الردّ تعتمد على طبيعة الاستخدام.

وفي هذا الإطار، يشكّل البيت الأبيض فريقًا من الخبراء لإعداد خطط تحوي رد فعل الولايات المتحدة، إذا ما استخدمت روسيا أسلحة دمار شامل، سواء كيميائية أو بيولوجية أو نووية، في حربها ضد أوكرانيا.

وفي سياق متصل، فرضت الولايات المتحدة المزيد من العقوبات الاقتصادية على روسيا، استهدفت كيانين روسيين هما «آرديس جروب» و«بي إف كي بروفبودشيبنيك» ومواطن يدعى إيجور ألكسندروفيتش ميكورين، بحسب بيان للخارحية الأمريكية.

اقرأ أيضا| بايدن: سنعمل مع أوروبا على نزع قدرات بوتين