غدًا.. دورة تدريبية عن الاستخدام الآمن لمبيدات الحشائش بالوادي الجديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

ينظم المعمل المركزي لبحوث الحشائش دورة تدريبية تحت عنوان "الاستخدام الآمن والفعال لمبيدات الحشائش" بمحافظة الوادي الجديد خلال الفترة من 27- 31 مارس 2022، تحت إشراف الدكتور عادل عبد العظيم وكيل المركز لشئون الإرشاد والتدريب وبرعاية  الدكتور خالد محمد محمود رئيس الإدارة المركزية لشئون محطات البحوث والتجارب الزراعية.

اقرأ أيضا | تنسيقية الأحزاب تعقد أولى جلسات المنصة الحوارية لتطوير قصور الثقافة اليوم

يأتى ذلك في ظل ما تشهده محافظة الوادي الجديد من نهضة زراعية غير مسبوقة في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وبخاصة في المحاصيل الاستراتيجية الهامة مثل القمح ونخيل البلح.

وستقام هذه الدورة تحت رعاية الدكتور صلاح جميل مدير المحطة الإقليمية للبحوث الزراعية والدكتور مجد المرسى وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد مع الأخذ بجميع الاجراءات الاحترازية الخاصة للوقاية من فيروس كورونا.

ومن جانبه قال الدكتور عبده عبيدة المعمل المركزي لبحوث الحشائش إن الدورة تهدف إلى توصيل الإرشادات الفنية الخاصة بالخسائر التي تسببها الحشائش للإنتاج الزراعي وكيفية التعرف عليها والطرق المختلفة لإدارتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش. 

وتابع مما ينعكس بدورة على زيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية وتقليل المشاكل الناجمة من استخدام مبيدات الحشائش على المحاصيل  .

وأاضاف دكتور عبيد بأن هذه الدورة تهدف لتدريب عدد كبير من الباحثين والمهندسين الزراعيين والمزارعين وطلبة كلية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد.

وأشار الدكتور عادل أحمد عمران وكيل المعمل لشئون الإرشاد والتدريب بأن هذه الدورة ضمن خطة المعمل خلال الموسم 2021/ 2022  وسوف تتناول موضوعات عدة أهمها الحشائش المنتشرة في المحاصيل المختلفة والخسائر التي تحدثها وكيف يمكن تقسيمها، والات الرش وكيفية معايرتها والاحتياطات الواجب مراعاتها عند رش مبيدات الحشائش والحشائش المتطفلة وكيفية مكافحتها وأهم التوصيات الفنية لمبيدات الحشائش الموصي بها في المحاصيل الحقلية والبستانية والخضر.

وسيحاضر فيها نخبة متميزة من الأساتذة والباحثين بالمعمل المركزي لبحوث الحشائش.