البرلمان العربي: استهداف محطة بترولية لأرامكو بجدة يستوجب موقفا دوليا حازما

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أدان البرلمان العربي بشدة استهداف جماعة الحوثي محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة بالسعودية، فضلًا عن إطلاقها عدد من الصواريخ البالستية والطائرات المُسيرة باتجاه مباني مدنية ومنشآت للطاقة وتجاه عدة مناطق في المملكة، والتي تمّ اعتراضها وتدميرها بنجاح.

اقرأ ايضاً|السعودية: الهجمات على المملكة تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم

وأشاد البرلمان العربي في الإطار ذاته بيقظة الدفاعات الجوية السعودية في الحفاظ على حياة الأبرياء والمدنيين والمنشآت الحيوية.

وأكد البرلمان العربي أن استمرار هجمات الحوثي تجاه السعودية، واستهداف محطات توزيع المنتجات البترولية يُعد عملاً إرهابيًا جبانا يستهدف منشآت حيوية، والمساس بواحدة من أهم السلع الاستراتيجية للعالم، الأمر الذي يستوجب موقف دولي حازم للتصدي للأعمال الإرهابية ومحاسبة المخططين والداعمين والممولين والذين يقفون خلفها سواء كانوا أفرادًا أو جماعات أو دولاً، خاصة بعد تصنيف جماعة الحوثي كمنظمة إرهابية ووقف إمدادها بالسلاح.

وأعرب البرلمان العربي عن ثقته التامة في قدرة السعودية على هزيمة الإرهاب ودحر الجماعات الإرهابية، مؤكدًا تضامن البرلمان العربي التام مع السعودية، ودعمها في تصديها بحزم لكل ما من شأنه تهديد أمنها واستقرارها والمساس بمصالحها، مثمنا جهود قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية لوقف خطورة هذه الهجمات على الأعيان والمدنيين.