استعداداً للشهر الكريم.. توفير السلع والبضائع بمعارض أهلا رمضان في سيناء 

استعدادات رمضان في سيناء
استعدادات رمضان في سيناء

واصلت معارض أهلاً رمضان بمدن محافظة شمال سيناء، وكذا سلسلة المحلات التي تشارك في مبادرة تخفيض الأسعار بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، تقديم السلع والمواد الغذائية  للمواطنين بأسعار مخفضة؛ حيث تشهد المحلات والمعارض إقبال متزايد لشراء احتياجات الأسرة.

وقد تم افتتاح سلسلة محلات بالشيخ زويد أمس ضمن مبادرة تخفيض الأسعار بمناسبة شهر رمضان المبارك.

ومن جانبه، قال محمد عبد الحميد، مهندس زراعي علي المعاش، إن السلع متوفرة في المعرض بأسعار تنافسية مقارنة بمثيلاتها في الأسواق المحلية.. خاصة الأرز الذي يباع بـ 9,5 جنية و10جنيهات،  والسكر 11جنيها، وأنواع أخرى، تصل حتي3,90 قرشا.هذا بخلاف أسعار الزيت والسمنة والتمور والنشاة بـ 15 جنيها والفول بـ 18 جنيها  والسوداني ب32 جنيها.. إلخ.

ولفتت أم يوسف،  إلى أن اللحوم تباع بـ 130 جنيها للكيلو وتصل إلى 90 جنية وهذه الأسعار مناسبة مقارنة بسعر كيلو اللحمة الذي وصل الي 150جنيها .حيث أتاح المعرض فرصة الشراء حسب دخل كل  الأسرة حسب الدخل، وكذلك الخضروات حيث تباع بأقل من الأسواق .

وقال حسين جليانه،  تاجر ، إن مشاركته في المعرض خطوة إيجابية حيث إنه يعرض السلع بسعر التكلفة، مضافا إليها هامش ربح بسيط مراعاة لظروف الأسر والتصدي لمحاولات بعض التجار من احتكار السلعة او رفع سعرها خاصة في الأسواق  الخارجية. 

وناشد التجار بعدم المغالاة ورفع الأسعار رحمة بالمواطنين ومساعدة الحكومة التي تسعي للتخفيف عن كاهل المواطن في مواجهة التحديات الخارجية.

وأكد سعيد أبو حمدة، رئيس إحدى  الشركات  ، أن الشركة ستدعم المبادرة وكافة المبادرات التي تهدف إلى رفع الأعباء عن كاهل المواطن السيناوي ، وأن الشركه رهن إشارة القيادة السياسية في أي مبادرة لدعم أبناء سيناء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لدعم أبناء المحافظة.

إقرأ أيضاً: افتتاح معرض بيع السلع الغذائية بتخفيضات 30% بكفر البطيخ في دمياط