مؤشر بلومبرج: ثروات أغنى رجال الأعمال الروس زادت بعد التداول بنحو 3 مليارات دولار

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أفادت مؤشر بلومبرج، أن ثروات أغنى رواد الأعمال الروس زادت بمقدار 2.7 مليار دولار بعد استئناف التداول في بورصة موسكو في 24 مارس حسبما موقع روسيا اليوم.

وبجسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات، تمكن 10 من رجال الأعمال الروس من زيادة ثرواتهم بعد افتتاح التداول، وعلى وجه الخصوص، المساهم الرئيس في شركة استثمار مجموعة فولجا، غينادي تيمشينكو، الذي كان مدرجا سابقا في قوائم عقوبات الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وبريطانيا، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة نوفاتيك، ليونيد ميخلسون، الذي زاد رأس ماله بأكثر من مليار دولار، فيما يبقى رئيس نورنيكل، فلاديمير بوتانين، بحسب الوكالة، أغنى رجل في روسيا برأسمال إجمالي قدره 26.3 مليار دولار.

يشار إلى أن وكالة أنباء بلومبرج أعلنت عن مؤشر بلومبرج للمليارديرات منذ مارس 2012، والذي يتضمن معلومات حول أوضاع أغنى 500 شخص على هذا الكوكب.

وكان تداول الأسهم في سوق الأوراق المالية في بورصة موسكو قد استؤنف في 24 مارس 2022، بعد تعليق استمر لمدة شهر، فيما تم افتتاح تداول سندات القرض الفدرالية في وقت سابق من هذا الأسبوع، وجرت التداولات في 33 سهما من الشركات الروسية المدرجة في مؤشر بورصة موسكو، وعقدت جلسة التداول في الوضع الرئيسي من 9:50 إلى 13:50، في وضع التفاوض من 9:50 إلى 14:00، إلى ذلك ارتفع مؤشر بورصة موسكو بنهاية يوم التداول بنسبة 4.4٪ وبلغ 2578.5 نقطة مقارنة بإغلاق تداولات 25 فبراير 2022.

 

اقرأ أيضا

انخفاض مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة بنسبة 5.17% خلال أسبوع

 

وأظهرت معظم الأسهم ديناميكيات أسعار إيجابية، فيما بلغ الحجم الإجمالي للتداول في الأسهم 108.6 مليار روبل، بما في ذلك داخل المزاد الافتتاحي، بقيمة 3.6 مليار روبل، ومزاد الإغلاق بقيمة 2.1 مليار روبل.