وكالة الأنباء الأوكرانية: القوات الروسية نفذت 76 هجومًا على «لوغانسك» 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية أن القوات الروسية نفذت أمس 76 هجوما على إقليم لوغانسك، وذلك وفقا أذاعته فضائية "إكسترا نيوز" في خبر عاجل لها منذ قليل اليوم الجمعة 25 مارس.

ويواصل الجيش الروسي لليوم الـ30 استهداف المرافق العسكرية في أوكرانيا في إطار عمليته الخاصة هناك، فيما يؤكد الغرب عزمه على مد كييف بمزيد من الأسلحة وتشديد العقوبات ضد موسكو.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الجمعة 25 مارس، اعتقال أحد سكان مدينة خباروفسك الواقعة في الشرق الأقصى الروسي، بتهمة الخيانة العظمى، لمحاولته بيع معلومات سرية لكييف. 

وجاء في بيان صدر عن الأمن الفيدرالي الروسي، ونقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية، أن قوات الأمن الفيدرالي الروسي: قامت باعتقال مواطن روسي، وأحد سكان مدينة خباروفسك، بتهمة محاولة نقل معلومات سرية لممثلي الاستخبارات الأوكرانية.

اقرأ أيضًا: أوكرانيا: فتح ممر إنساني اليوم من ماريوبول لإجلاء المدنيين

ووفقا للبيان فإن المتهم قام باستخدام الإنترنت في عرض معلومات سرية يمكن استخدامها للإضرار بالأمن الروسي.

وعلى الأرض، تتواصل العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية لليوم 30 ، منذ بدايتها في 24 فبراير المنصرم.

واكتسب الصراع الروسي الأوكراني منعطفًا جديدًا فارقًا، في 21 فبراير، بعدما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي "دونيتسك" و"لوجانسك" جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، في خطوةٍ تصعيديةٍ لقت غضبًا كبيرًا من كييف وحلفائها الغربيين.

وفي أعقاب ذلك، بدأت القوات الروسية، فجر يوم الخميس 24 فبراير، في شن عملية عسكرية على شرق أوكرانيا، ما فتح الباب أمام احتمالية اندلاع حرب عالمية "ثالثة"، ستكون الأولى في القرن الحادي والعشرين.

وقال الاتحاد الأوروبي إن العالم يعيش "أجواءً أكثر سوادًا" منذ الحرب العالمية الثانية، فيما فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة حزمة عقوبات ضد روسيا، وصفتها رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بأنها "الأقسى على الإطلاق".