بسبب إجراءات كورونا

«الاياتا»: انعقاد الجمعية الدولية الـ78 في الدوحة بدلا من شنغهاي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية




أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الاياتا) ، أن الاجتماع السنوي العام السابع والسبعين للقمة العالمية للنقل الجوي ، سوف تعقد في الفترة من 19 إلى 21 يونيو المقبل في العاصمة القطرية الدوحة ، باستضافة الخطوط الجوية القطرية ، وستكون هذه هي المرة الثانية التي يعقد فيها الاجتماع العالمي لكبار قادة الطيران في قطر ، حيث كانت المرة الاولي في عام 2014.

وقال ويلي والش المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي "الاياتا" : تم التخطيط للاجتماع العام السنوي الثامن والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي في نفس التواريخ في شنغهاي ، بجمهورية الصين الشعبية ، واستضافتها لشركة طيران شرق الصين ، ويعكس قرار تغيير المكان القيود المستمرة المتعلقة باجراءات السفر إلى الصين بسبب جائحة كورونا .

وتابع ويلي والش : إنه لأمر مخيب للآمال للغاية أننا غير قادرين على الاجتماع في "شنغهاي" كما هو مخطط في غضون ذلك ، يسعدنا أن نعود إلى مركز الطيران الديناميكي في الدوحة وكرم الضيافة الذي اشتهرت به الخطوط الجوية القطرية .

وأشار ويلي الي انه ستكون الجمعية العمومية السنوية لهذا العام فرصة مهمة لقادة الطيران ، للتفكير في الحقائق السياسية والاقتصادية والتكنولوجية المتغيرة التي تواجه السفر الجوي مع تعافي الصناعة من جائحة كورونا .

اقرأ ايضا : إياتا: «كوفيد-19» أصبح أمراً دائماً ومألوفاً يجب التعامل معه