مصر ضد السنغال.. محمد صلاح يسعي لكسر عقدة هذا الرقم في تصفيات المونديال

محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وليفربول الإنجليزي عن تحقيق رقم جديد له خلال المباراة التي ستجمع بين منتخبي الفراعنة وأسود التيرانجا ضمن مواجهات ذهاب المرحلة النهائية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022. 

ولم ينجح محمد صلاح حتي الان خلال التصفيات الحالية في معادلة رقم عمرو زكي ثاني هدافي الفراعنة في مباريات تصفيات كأس العالم وصاحب الـ 12 هدف في هذه المنافسات في القائمة التي يتصدرها محمد أبو تريكه نجم المنتخب السابق بـ هدفا . .

وشارك صلاح حتى الان مع المنتخب في 18 مباراة بتصفيات المونديال سجل خلالهما 11 هدف وصنع 9 اخرين .

ويغيب محمد صلاح حاليا عن التهديف في 5 مباريات علي التوالي في تصفيات المونديال حيث  كان اخر هدف احرزه صلاح منذ أربع سنوات، عقب هدفه الشهير في شباك الكونغو عام 2017، الذي قاد "الفراعنة" للتأهل إلى مونديال "روسيا 2018" . وكان صلاح قد أحرز هدفين في هذه المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد القاهرة يوم 8 / 10 / 2017 .

ولعب محمد صلاح مع المنتخب عقب مباراة الكونغو 5 مباريات غاب خلالهما عن التهديف حيث شارك مع المنتخب في التصفيات الحالية في مباراتين أمام الجابون ومباراتين أمام ليبيا ومباراة أمام أنجولا .

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة اليوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءً، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
وضمت قائمة منتخب مصر كلا من : 

حراسة المرمي : محمد الشناوي ، محمد أبو جبل ، محمد صبحي 
خط الدفاع : عمر كمال وعمر جابر وياسر ابراهيم ومحمود حمدي الونش وأيمن أشرف ومحمد عبد المنعم ومحمود علاء وأحمد فتوح.
خط الوسط : عمرو السولية وحمدي فتحي و إمام عاشور و محمد النني و محمد مجدي افشة ونبيل عماد دونجا .
خط الهجوم : مصطفى محمد ومروان حمدي وعمر مرموش ومحمود حسن "تريزيجيه" ومحمد صلاح وأحمد سيد زيزو.

وضمت قائمة منتخب السنغال كلا من:

حراس المرمى: إدوارد ميندي - أليون بادارا فاتي - بينجورو كامارا.
خط الدفاع: بونا سار - ساليو سيس - كاليدو كوليبالي - بابي أبو سيسيه - عبدو ديالو - يوسف سابالي - عبدولاي سيك - فودي بالو توري.
خط الوسط: بابي سار - بابي جاي - نامباليس ميندي - إدريسا جاي - مصطفى نامي - لوم نداي - شيخو كوياتي.
خط الهجوم: ساديو ماني - إسماعيلا سار - بامبا ديانج - كيتا بالدي - حبيب ديالو - بولاي ديا - فامارا ديدهو - مامي بابا تيام.