لجنة لمتابعة المراكز المشاركة في المشروع القومي لجراحات قوائم الانتظار بقنا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كلف الدكتور راجي تاوضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، فريق الإشراف بقيادة الدكتورة رشا سليم مدير إدارة العلاج على نفقة الدولة بتشكيل لجنة للمرور على المستشفيات والمراكز الخاصة المشاركة في المشروع القومي لجراحات قوائم الانتظار، وذلك في إطار المشروع القومي الخاص بإنهاء قوائم الإنتظار.

اقرأ أيضا  |  تعليم قنا يقدم محاضرات توعوية لطالبات التعليم الفني بمراكز «حياة كريمة»

يأتي ذلك إنطلاقا من خطة وزارة الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء اشرف غريب محافظ قنا بضرورة العمل على تحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين والعمل على القضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات والمراكز الخاصة.

وأشار تاوضروس إلى أن الفريق تابع تعاقدات المراكز مع الأطقم الطبية لتقديم الخدمات الطبية المتعاقد عليها، وتأكد من توافر كافة معايير مكافحة العدوى والجودة بالمستشفيات كذلك مراجعة وتقييم الملفات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية وكذا مراجعة حالة المصاعد والمولدات الكهربائية.

من جانبها أشارت الدكتورة رشا سليم إلى أن مشروع إنهاء قوائم الإنتظار لمرضى الجراحات والتدخلات الحرجة يعد خطوة متميزة في سبيل جودة الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات المحافظة في سبيل رفع العناء عن المرضى.