أوكرانيا تعلن تدمير سفينة روسية لنقل الجنود 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت البحرية الأوكرانية، اليوم الخميس 24 مارس، أنها دمّرت سفينة روسية لنقل الجنود راسية في ميناء بيرديانسك بالقرب من ماريوبول على بحر آزوف.

وكتبت البحرية في رسالة نشرتها عبر حسابها على "فيسبوك": "دُمّرت السفينة ناقلة الجنود أورسك في ميناء برديانسك المحتلّ. النصر لأوكرانيا!".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت القوات المسلحة الأوكرانية مقتل حوالي 15 ألفا و800 جندي روسي وتدمير 530 دبابة و108 طائرات حربية و280 من الأنظمة المدفعية منذ بداية الحرب وحتى اليوم الخميس.

اقرأ أيضًا: روسيا تكشف دلائل تؤكد عمل المختبرات الأوكرانية على تطوير سلاح بيولوجي

وكتبت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية في منشور عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية أن "إجمالي الخسائر القتالية التقريبية للعدو بين 24 فبراير و24 مارس بلغ حوالي 15 ألفا و800 شخص و530 دبابة و1597 مركبة قتالية مدرعة و280 من الأنظمة المدفعية و82 من أنظمة الصواريخِ متعدد الانطلاقِ و47 من أنظمة الدفاع الجوي و108 طائرات حربية و124 مروحية و4 سفن وقوارب و72 خزان وقود و50 طائرة بدون طيار من المستوى التشغيلي والتكتيكي و16 قطعة من المعدات الخاصة".
وفي الوقت نفسه، أوضحت هيئة الأركان العامة أنها لا تزال تعمل على توضيح البيانات، نظرا لصعوبة حسابها بدقة بسبب الكثافة العالية للأعمال العدائية.
وعلى الجانب الأخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت بشكل كامل على مدينة إيزيوم في مقاطعة خاركوف بشمال شرق أوكرانيا، فيما أصاب الطيران الروسي 60 هدفا عسكريا أوكرانيا خلال الليلة الماضية.
وأضافت الدفاع الروسية، اليوم الخميس 24 مارس، في بيان لها، أنها قصفت الليلة الماضية منشآت عسكرية أوكرانية بصواريخ بعيدة المدى.
وأوضحت الوزارة أنهم قاموا بتدمير ١٣ منظومة صاروخية للدفاع الجوي جنوب العاصمة كييف.