استمرار فعاليات المسرح المتنقل بديرمواس بالمنيا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة فعاليات المسرح المتنقل ببيت ثقافة ديرمواس بفرع ثقافة المنيا بإقليم وسط الصعيد الثقافى برئاسة ضياء مكاوى"، وذلك بقرية الحاج قنديل بديرمواس، برعاية د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، وضمن مبادرة حياة كريمة

جاءت الفعاليات بمدرسة الحاج قنديل الأعدادية، وتضمنت معرض كتاب لاصدارات الهيئة والنشر الاقليمي بإشراف علي عبد العال ومحرم عبد الغني والذي شمل العديد من الكتب والمجلات لأكثر من ستون عنوان، بجانب أمسية شعرية لشعراء ديرمواس الحسن محمد ورجب لقي ومحمد عبد الرشيد وبدعي محمد، بالإضافة. إلى فقرة اكتشاف مواهب وبحضور العديد من أدباء ديرمواس وبمشاركة بعض المواهب من الطلاب في فن الالقاء وتناولت مجموعة من القصائد التي تمجد تضحيات شهداء ديرمواس في ثورة 19 ما بين قصائد الفصحى والعامية، وفى إطار الاحتفال بعيد الام قدموا العديد من القصائد التي تعبر عن مكانة الام وفضله الكبير.

كما قدمت فرقة ملوي للفنون الشعبية لقصر ثقافة ملوى عرض فنى وتبلوهات غنائية راقصة والتي نالت اعجاب الجمهور منها "رقصة عربي يا عربي، رقصة الشعبيات، التنورة، أمانة يا مراكبي" والفرقة من تصميم واخراج أسامة عبد الله وتدريب محمد شحاته.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا يطالب بسرعة إنجاز الأعمال الخاصة بمشروعات «حياة كريمة»