«البحوث الزراعية» ينظم دورة تدريبية عن المواد النانو مترية

صورة أرشيفية لمركز البحوث الزراعية
صورة أرشيفية لمركز البحوث الزراعية

ينظم المعمل المركزي للنانو تكنولوجي والمواد المتقدمة التابع لمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية تحت عنوان اساسيات تحضير وتوصيف وتطبيقات المواد النانو مترية وسوف تقام تحت رعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية

ومن جانبه قال الدكتور خالد يحيى فروح مدير المعمل المركزي للنانو تكنولوجي ان هذه الدورة سوف تناقش عدة محاور وهي مقدمة عامة عن طرق تحضير المواد النانو مترية .

وتابع وكذلك الطرق العامة لتحليل وتوصيف المواد النانو مترية وتطبيقات النانو تكنولوجي في مجال مواد التعبئة والتغليف الاغذية الافلام النشطة والإفلام الذكية وتطبيقات النانو تكنولوجي في المجال البيولوجي وسمية المواد .

وأضاف مدير المعمل المركزي للنانو تكنولوجي أن هذه الدورة تهدف الي تعريف كل المهتمين بمجال النانو تكنولوجي عن إنشاء معمل جديد مجهز بكل الاجهزة الحديثة الخاصة بتحضير مواد نانو مترية مختلفة والتي يمكن استخدامها في مجالات عدة .

كما تهدف الدورة الي تعريف المشتركين بأهمية مجال النانو تكنولوجي والتوسع في قاعدة العاملين بهذا المجال في مجالات مختلفة وذلك للاستفادة من تلك التكنولوجيا الرائدة في تحسين الاقتصاد المصري

وأشار يحيى فروح مدير المعمل إلى انه في نهاية هذه الدورة سوف يتم عمل جولة للتعرف علي الأجهزة الموجودة وسبل الاستفادة منها .

اقرأ أيضا | فيديو| رئيس مركز النانو عضوًا بلجنة تحكيم برنامج "الفرصة"