سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة بمحافظة الغربية 

شفط مياه الأمطار
شفط مياه الأمطار

كتب- عصام عمارة 

شهدت مدن ومراكز محافظة الغربية اليوم الخميس سقوط أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة مصحوبة بموجة من الطقس السئ.

ووجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مجالس المدن والأحياء بالاشتراك مع فروع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمراكز ومدن محافظة الغربية في تكثيف أعمال كسح وشفط مياه الأمطار من الشوارع والطرق والأنفاق والكبارى بمراكز ومدن المحافظة التي ضربت المحافظة. 

ووجه المحافظ رؤساء المدن والأحياء باستمرار عمليات شفط مياه الأمطار من الشوارع وأسفل الكباري أولا بأول، تيسيرًا على حركة السيارات والمواطنين.

وأكد محافظ الغربية، على استمرار رفع درجة الاستعداد والطوارئ بأجهزة المحافظة وإلغاء الإجازات، لمواجهة الأمطار والتغيرات المناخية، واتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر، تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة طوال اليوم، مشددًا بمواصلة جهود رفع مخلفات الأمطار بجميع مدن وقرى المحافظة، ومواصلة صيانة شبكات  الأمطار والصرف الصحي.

جدير بالذكر أن مدن ومراكز محافظة الغربية قد شهدت ليلا سقوط أمطار وثلوج على أنحاء متفرقة خاصة  بمدن طنطا وكفرالزيات والمحلة الكبري فضلا عن ظهور واضح  لسحب البرق والرعد، وصاحبها نشاط في حركة الرياح وانخفاض في درجات الحرارة وتجمع السحب بكثافة.

وتم رفع حالة حالة الطوارئ القصوى والاستعداد لموجة الطقس السيئ، والتنسيق التام بين غرفة عمليات المحافظة وغرف عمليات رؤساء مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية لمتابعة حالة الطقس أولا بأول، وأيضا تلقي شكاوى للمواطنين وحلها سريعا تزامنا مع موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها المحافظة.

في سياق متصل، دفعت الأجهزة المعنية بمحافظة الغربية بجميع الفرق والمعدات التابعة للأحياء والمدن والحماية المدنية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، وتمركزها في أماكن تجمعات المياه المعلومة، وعلى أتم استعداد لمواجهة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التي قد تشهدها المحافظة.

كما تم توفير سيارات بجوار الأنفاق بمدينة طنطا لرفع أي آثار للأمطار وكذلك بنفقي الدلجمون والجزيرة على الطريق الزراعي السريع مصر إسكندرية الزراعي بين مدينتي طنطا وكفر الزيات لرفع آثار الأمطار وضمان تسيير حركة المرور.

كما أعلنت محافظ الغربية حالة الطوارئ القصوى وإلغاء الإجازات في مختلف القطاعات المعنية بالتعامل مع موجة الطقس السيئ، وأيضا انتشار سيارات شفط المياه في شوارع المحافظة للتعامل بشكل فوري مع الأمطار وتيسير حركة سير السيارات والمواطنين.