جامعة حلوان تنظم حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد من جنوب السودان

جامعة حلوان تنظم حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد من جنوب السودان
جامعة حلوان تنظم حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد من جنوب السودان

حرصاً من جامعة حلوان في أن تفتح أبوابها أمام الطلاب من دولة جنوب السودان، استضافت الجامعة حفل استقبال الطلاب الوافدين الجدد من جنوب السودان، وذلك تحت رعاية االدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وأكد الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة، أن جامعة حلوان على أتم الاستعداد لخدمة أبنائها الطلاب من الوافدين من الدول العربية الشقيقة، موضحًا على ضرورة تبادل الطلاب الخبرات بينهم وبين الطلاب المصريين، مشيرًا على تقديم الرعاية التامة لهم. 

اقرأأيضا|التعليم العالي: تنظيم 40 زيارة ميدانية لطلاب الذكاء الاصطناعي بالمدن الجديدة الذكية

كما أفادت الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن جامعة حلوان جامعة تكنولوجية وفنية بها العديد من الكليات الفريدة والبرامج المتميزة، وذلك يساهم في الترويج للدراسة في مصر تنفيذًا للمبادرة الرئاسية إدرس في مصر.

حيث أوضح الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تولي أهتمامًا بالغاً بالطلاب الوافدين من خارج  مصر من مختلف الدول، وتحرص على توفير بيئة محفزة على التحصيل العلمي للطلاب الوافدين ودمجهم في مختلف الأنشطة والفعاليات الطلابية ليكونوا بمثابة سفراء لمصر في جنوب السودان.

وفي ختام الحفل تم تقديم شهادات تقدير وترحيب بالطلاب، وقدم الطلاب الوافدين درع تكريم الدكتور أحمد عبد الغني مدير إدارة ورعاية الطلاب الوافدين، وذلك امتنانًا لما تقدمه الإدارة من رعاية واهتمام بأبنائها من الطلاب الوافدين وتذليل كافة العقبات التي تواجههم وتقديم كل سبل الرعاية والدعم.