شوقي: ندرس إجراء امتحان تدرببي لطلاب ثانية وثالثة ثانوي خلال شهر رمضان

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

اكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس تنفيذ تدريب الكتروني على الامتحانات عبر أجهزة التابلت مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف نعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم الشكر لأبنائنا المجتهدين من طلاب الصف الأول الثانوي الذين استفادوا من هذه التجربة، وكذلك نقدم الشكر لكل مسؤولي التطوير التكنولوجي في الميدان والوزارة على ما بذلوه من جهد لإنجاح هذه التجربة الهامة جدا.

واضاف الدكتور طارق شوقي، لقد حللنا هذه التجربة من جميع النواحي حول الجمهورية والقادم أفضل من هذا بإذن الله لأننا نسعى إلى:

١- امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف.
٢- تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري.
٣- امتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٤- امتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت.
٥- امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.

واوضح انه سوف يتم إضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن نعتمد على ورقة مفاهيم.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة سوف تتم بإذن الله من لجان موجودة بالمدارس الحكومية المجهزة فقط.

وقال وزير التعليم، نحن نعمل على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكي نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.