«الجو الأمريكي» يستقبل عاشر طائرة تجسس متطورة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

سلّمت شركة «سييرا نيفادا» (SNC) طائرتها العاشرة المحسنة لنظام الاستطلاع والمراقبة المحسن على ارتفاع متوسط إلى سلاح الجو التابع للجيش الأمريكي.

 

وقام المقاول الدفاعي الذي يتخذ من نيفادا مقراً له بتركيب مجموعة أدوات تحسين المهمة على طائرة « بيتشكرافت سوبر كينج إير» Hawker Beechcraft King Air 350 ، مما أدى إلى تحسين أداء محركها وتقليل الوزن والتوقيع الصوتي.

 

وستسمح التعديلات للطائرة بحمل المزيد من الوقود، مما يزيد من وقت طيرانها، وستكون الطائرة التي تمت ترقيتها أيضًا قادرة على الإقلاع من مدارج أقصر، مما يمكنها من العمل في المزيد من البيئات.

 

يتتبع الأهداف الأرضية

 

وتعمل الطائرة منذ عام 2016، وهي مزودة بكاميرات وبرامج وهوائيات وقواعد بيانات استخباراتية ومعدات إلكترونية لاكتشاف وتحديد وتتبع تحركات العدو الأرضية، كما تسمح هندسته المفتوحة بدمج مجموعة من أجهزة الاستشعار والبرامج وفقًا لمتطلبات المهمة.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة أعمال حلول المهام والتقنيات بشركة SNC، تيم أوينجز : "إن مجموعة تحسين المهام من SNC هي حقًا تقنية غيرت قواعد اللعبة ، إنها توفر أمانًا متزايدًا وقدرات أداء ومهمة محسّنة ضرورية للطائرات العاملة في مناطق الارتفاعات العالية. "

 

و طائرة « بيتشكرافت سوبر كينج إير» ، هي طائرة ركاب يستخدمها الجيش الأمريكي، وتعمل بمحركان انتجت في 1972، من صناعة بيتشكرافت، وكان أول طيران لها في 27 أكتوبر , 1972، وصنع منها 3,550 طائرة، وسعر الطائرة الواحدة منها هو 7.57 مليون دولار في عام 2009.