"يويفا" يعلن أسماء الدول المرشحة لاستضافة يورو 2028 و2032

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، اليوم الأربعاء، أن روسيا التي تعاني من عقوبات رياضية على خلفية غزوها لأوكرانيا، مرشحة لاستضافة كأس أمم أوروبا 2028 أو 2032، إضافة إلى تركيا، إيطاليا وملف مشترك بين المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا.

وأضاف الاتحاد القاري أن تحديد البلد المضيف للمسابقتين سيتم الإعلان عنه في سبتمبر 2023. وتبدو كل من روسيا وتركيا مهمتة باستضافة أي من النسختين، فيما تأمل المملكة المتحدة وجمهورية أيرلندا استضافة نسخة 2028 وإيطاليا 2032.

يذكر أن بريطانيا وأيرلندا، قدموا ملفا مشتركا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لطلب استضافة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028".

وأكدت الاتحادات الوطنية الخمسة في بيان مشترك أصدرته اليوم الأربعاء أنها تقدمت بـ "تعبير عن الاهتمام" وقد حظي بدعم حكومات المملكة المتحدة وأيرلندا واسكتلندا وويلز.

وجاء ذلك في اليوم الأخير من المهلة المحددة للدول لإبداء الرغبة في استضافة البطولة، وقد ذكرت صحيفة "ذا تايمز" قبل أيام أنه لم تكن هناك معارضة لطلب المملكة المتحدة وأيرلندا.

وأشار بيان الاتحادات إلى أن الملف الأولي يتضمن إبداء القدرة على اسستضافة بطولة بمشاركة 32 منتخبا، وذلك في حال قرر اليويفا زيادة عدد المنتخبات في النهائيات من 24 إلى 32 منتخبا.