القومي للأجور: قرارات الرئيس السيسي تجاه المراة المعيلة وعمال مصر «قارب النجاة»

مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر
مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر

أكد  مجدي البدوي عضو المجلس القومي للأجور نائب رئيس إتحاد نقابات عمال مصر، أن وزير القوى العاملة سيتحرك سريعا لتنفيذ القرارات التي وجه بها الرئيس السيسي اليوم بالإضافة للقرارات الأخرى التي اتخذها الرئيس.

ووجه بها فيما بخص الاجور و العلاوات وذلك بتحرك سريع بعقد اجتماع مع أصحاب الإعمال وتوقيع اتفاقية معهم لتطبيق هذه الإجراءات وفق القرارات التي وجه بها السيسي سواء العلاوات أو الحافز المقطوع وصرف العلاوات والتبكير بصرفها في موعدها الجديد الذي حدد بشهر إبريل المقبل بديلا عن شهر يوليو، وعمل مجموعة من الإجراءات مع القطاع الخاص لتطبيق هذه القرارات فيما يخص الاجور من جهة بالإضافة تطبيق باقي القرارات الخاصة بالمرأة المعيلة والتي تتفق في تطبيقها مجموعة من الوزارات ومن بينها وزارة القوى العاملة ووزارة التضامن الإجتماعي ووزارة العدل.. وهي قرارات تاتي بمثابة «قارب النجاة» من الظروف الحالية التي يمر بها العالم.
مشددا أن قرارات الأجور والعلاوات هي الأهم في القطاع الخاص نظرا لعدم معرفة من سيقوم بتطبيقها وعدم وجود اتفاق يوضح الاجراءات لصرفها  أما في في قطاع العام الأعمال والحكومة ، لاسيما بعد تصريح وزير قطاع الأعمال بأن صرف العلاوة بزيادتها ستتم في موعدها ويتبقي القطاع الخاص وهو ما سيتضح بعد إجتماع وزير القوى العاملة.

اقرأ أيضا | رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه وإقرار علاوتين «7%» و «13 %»