حفل موسيقي بدار الأوبرا بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الأرمينية المصرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت سفارة جمهورية أرمينيا لدى مصر الثلاثاء 22 مارس ، حفلاً موسيقياً في دار الأوبرا المصرية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الأرمينية المصرية.

قامت فرقة "الإيقاع" cadence الأرمينية بتقديم عرض موسيقي، وعُزفت خلال الحفل أعمال ملحنين أرمن ومصريين وأجانب.

حضر الحفل نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس هيئة البريد المصري شريف فاروق ونائب مساعد الوزير للشؤون الأوروبية والممثل الرسمي لوزير الخارجية بدر عبد العاطي، بأضافة الي السفير ياسر هاشم نائب مساعد الوزير للتشريفات بوزارة الخارجية السفير محمد فخري، وأيضا رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية في مصر نيافة المطران أشوت مناتساكانيان، رئيس الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في مصر المطران جريغور أوغسطينوس كوسا.

كما حضر الحفل أكثر من ثلاثين سفيراً معتمداً لدى مصر وعشرات الدبلوماسيين وأكثر من 300 مسئول مصري وممثلي الجالية الأرمنية.

في بداية الحفل ألقى سفير جمهورية أرمينيا والممثل الرسمي لوزارة الخارجية المصرية (نيابة عن الحكومة المصرية) كلمة ترحيبية وفيلم قصير عن العلاقات الدبلوماسية الأرمينية المصرية.

وقد تم تكريم المشاركين في الحفل برسائل شكر، كما تم تقديم الهدايا التذكارية للضيوف ، وكتيبات بعنوان "العلاقات الأرمنية المصرية: الماضي-الحاضر" الصادرة عن سفارة جمهورية أرمينيا.

وفي نهاية المحفل، تم تنظيم استقبال رسمي في حديقة الأوبرا.