أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

انطلقت فعاليات احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي بمركز المنارة.

اقرأ أيضا| محافظ بني سويف يفتتح مشروعات تعليمية ورياضية بتكلفة 7 ملايين جنيه

وخلال الاحتفالية، وجه الرئيس السيسي، كلمة تضمنت العديد من الرسائل للمرأة المصرية ، نستعرضها أبرز تصريحاتة وهى كالتالي:"

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الوطن كان على حافة الهاوية ويد الله امتدت وأعادته لبر الأمان.

وأوضح " الرئيس السيسي" ، أن مصر كانت "هتسقط والله والله والله وأنا لا أبالغ وأعلم الكثير من الأمور التى قد لا تعلموها، البلد دي كانت على الحافة.. والله سبحانه تعالى بيده الفاضلة رجعتها".

وتحدث الرئيس عبد الفتاح  السيسي ، عن وجود السلع بوفرة في الأسواق المصرية قائلا : "انزلوا خدوا اللي انتوا عايزينه .. لسه الجيش منزل 2 مليون كرتونة ولسه فيه كمان إحنا عاملين حسابنا لكل حاجة ".

وتابع " الرئيس السيسي"  : "موفرين كل حاجة بنص ثمنها ومفيش مشكلة من الناحية دي خالص"، معقبًا:" ولكن إذا كنتم عايزين مستقبل أفضل وحياة أحسن لأبنائنا وبناتنا لازم نراجع الكلام ده ويكون استخدامنا يدوبك".

وأكمل الرئيس السيسي ضاحكًا: "حد بقا من بتوع التواصل الاجتماعي يطلع يكتب السيسي بيقولنا متكلوش لا خالص كلوا زي ماانتوا عايزين .. والله والله أنا صادق معاكم وأمين والله يعلم ما في نفسي ".

وتابع : "أنا والله بقولهم كده في البيت عندي"، معقبًا:" أنا مش رئيس والله وبسألهم في البيت عن الأسعار وهاتوا دي ومتجبوش دي".
طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، صناع الدراما، بإبراز قيم المجتمع المصري والإشارة للحسن فيه، مشيرا إلى أن هذا ليس ضد الإبداع وأفضل بكثير، قائلا: "أنت مش عارف تعمل إبداع غير إنك تجيب راجل بيضرب مراته".

وأضاف الرئيس السيسي،  أنه تابع حادثتين لانتحار فتاتين تم ابتزازهما عن طريق تزوير صور لهما، مشيرا إلى أنه على المجتمع الانتباه لأولاده، معقبا: “المجتمع يخلي باله إن أرواح الأبرياء في رقبتنا”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المرأة رمز العطاء والتفاني والتضحية المتجردة من أى مصلحة، فهي سر الحياة وأقولها صريحة أن انحيازى للمرأة المصرية هو عن قناعة تامة وإيمان حقيقي بأن احترام المرأة وحمايتها وتمكينها واجب وطني والتزام سياسي، وليس هبة أو منحة، بل حق أساسي لها وعلينا جميعا أن نتخذه منهج حياه فبدون ذلك لن يتحقق أى نجاح منشود".


وأضاف الرئيس السيسي ، أن المرأة المصرية العظيمة تدعم وما زالت دعما وظهيرا لوطنها، مشددا على أن قوة المرأة المصرية هي التي صنعت مجد هذا الوطن.

وأوضح الرئيس السيسي، أن  النبى محمد أوصى بالصلاة، والمرأة وتجنب إيذاء المرأة بكافة الأشكال ولا يجوز إيلام المرأة بالضرب أو العنف عموما حيث يجب تجنب إيلامها أو إيذائها حتى بنظرة، مشيرا إلى أن الجميع مطالب بصياغة تشكيل فكر أبنائه، لافتا إلى أن الأهالى تبحث الآن عن أعلى الدرجات العلمية وليس التركيز على الأدب. 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الى أن اليوم جميل بأن نحتفل بالأم والأخت المصرية، معربًا عن سعادته البالغة  بلقاءه مع السيدات المصريات خلال التكريم والذين يتواجدوا في كل بيت مصر موجهًا لهم كل التحية والتقدير والاحترام.

وأكمل "السيسي"، أن السيدات الغير متواجدات معنا حاليًا ندعو الله أن يتغمدهم برحمته بحق كل شيء جميل قاموا به وبحق كل سهرة سهروها وهدمة غسلوها واكله صنعوها وكل دعوة دعوها، يارب هم ضيوف عندك وأكرمونا كلنا..تفضل عليهم بكرمك وعطفك ولطفك ورحمتك".

وأعتبر" الرئيس السيسي"،أن الاحتفالية فرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرا لتضحياتها الغالية. 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسى، إن حالة النجاح التي تحققت خلال الـ6 سنوات الماضية، فى ظل قسوة الإرهاب وفقد شهدائنا، كانت الأم والزوجة والأخت هي الجناح الرحيم التي تألمت أكثر.

 وأضاف  الرئيس السيسى، موجها رسالة للشعب المصرى قائلًا: "اللى عايز يشكرني يحافظ علي  مصر والله يعلم ما في نفسي، ومن المهم أن نحافظ على الوطن دا وعلى حياة الـ 100 مليون ونكون فى أمان وسلام ومحدش يؤذي في حالة الأزمة التي يمر بها العالم".

وأكد: "أنا لا أبالغ وأعلم الكثير من الأمور التى قد لا تعلموها، البلد دى كانت على الحافة.. والله سبحانه تعالى بيده الفاضلة رجعتها".

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن الأزمة الاقتصادية الحالية  مشيرا الى أن الأزمة عالمية، والمرأة المصرية تقوم بالتضحية ولولا برنامج ⁧‫الإصلاح الاقتصادي‬⁩ لكان موقفنا في ظل ⁧‫الأزمة الاقتصادية‬⁩ العالمية الحالية صعبا جدًا.

وأضاف الرئيس السيسي،   أن دعم المواطنين لإجراءات الإصلاح الاقتصادي كان له أثر كبير فيما حققته مصر من نجاحات موجها  رسالة إلي الشعب المصري: "اللي عايز يشكرني يحافظ علي مصر والوطن، لأن مصر كانت هتقع".

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمرأة المصرية مصدر القوة للوطن وصانعة مجد الوطن ومنبع الأمل في المِحن والشدائد، قائلا: “كل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته”، داعيا أن يكون اليوم وكل يوم عيد وفرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرًا علي التضحيات الغالية.

وأضاف الرئيس السيسي، أن من دواعي سروره أن نشهد هذا اليوم، وأكد على اعتزازه الشخصي علي  اليوم للاحتفال بالأم المثالية ولأنها سر الحياة، منوها أن انحيازه  للمرأة المصرية عن قناعة  تامة بدورها وحقها في تمكينها بالمجتمع وإيمانا منه بدورها وحمايتها واجب وطني.

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، قادة حرب أكتوبر الفريق عبدالمنعم خليل والفريق عبد رب النبي حافظ.

وقال "السيسي"، إن هؤلاء القادة توفوا أمس، وجنازتهم اليوم وهم من أبطال أكتوبر.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لمطلب الحاجة مكة التى طلبت الحديث معه بعد ختام كلمته باحتفالية تكريم الأم المصرية حيث استقبلها الرئيس بحفاوة عارمة واحتضنها وقبل رأسها فى لفتة  إنسانية من الدرجة الأولى .

وفي مشهد إنساني من الدرجة الأولى وأبكى الجميع كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي السيدة بثينة محمد عبد السميع من ذوى الهمم من محافظة الشرقية وقام بتقبيل يدها و استمع لحديثها كاملا .

 وبكى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حديثه وتكريمه للسيدة سميرة أحمد حسان هاشم، الأم المثالية الثانية على مستوي الجمهورية، محافظة سوهاج، وذلك خلال احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية 2022، بحضور قرينته السيدة انتصار السيسي ، وقام  الرئيس السيسي بتقبيل يد الحاجة سميرة أحمد حسان من محافظة الشرقية، خلال الاحتفالية المرأة المصرية.

فى مشهد إنسانى من الدرجة الأولى وأبكى الجميع كرم الرئيس عبد الفتاح السيسى السيدة بثينة محمد عبد السميع الأم المثالية من ذوى الهمم من محافظة الشرقية وقام بتقبيل يدها 4 مرات  واستمع لحديثها كاملا بإهتمام، وجفف دموعها، وقام بتوصيلها لمقعدها بتحريك الكرسى المتحرك الخاص بها بعد تكريمها .