«سوزوكي» و«سكاي درايف» تنتجان سيارة كهربائية طائرة| فيديو 

«سوزوكي» و«سكاي درايف» تنتجان سيارة كهربائية طائرة
«سوزوكي» و«سكاي درايف» تنتجان سيارة كهربائية طائرة

أعلنت شركة سوزوكي، أنها انضمت إلى شركة SkyDrive للسيارات الطائرة ، في تحالف جديد للتطوير طائرة كهربائية عمودية ، الإقلاع والهبوط.وبالنسبة لسوزوكي ، ستضيف شراكة إنتاج "السيارات الطائرة" كعمل رابع للتنقل ، بالإضافة إلى السيارات والدراجات النارية والمحركات الخارجية التي تنتجها الشركى ، حسبما جاء في بيان مشترك.

وتعمل SkyDrive حاليًا على تطوير سيارة طيران مدمجة ذات مقعدين تعمل بالكهرباء مع خطط للإنتاج على نطاق واسع ، ولم يذكر البيان ما إذا كانت سوزوكي ستعمل على هذه السيارة بالتحديد أم لا.

وتهدف الشركة ، التي تعمل أيضًا على تطوير طائرات الشحن بدون طيار ، إلى إطلاق خدمة "السيارة الطائرة" في أوساكا في عام 2025 عندما تستضيف المدينة اليابانية معرض إكسبو العالمي.

وقالت الشركتان في بيانهما المشترك ، إنهما ستعملان أيضًا على فتح أسواق جديدة مع التركيز الأولي على الهند ، حيث تمتلك سوزوكي ما يقرب من نصف حصة سوق السيارات.

وتخطط سوزوكي لاستثمار 104.4 مليارات روبية (1.37 مليار دولار) في مصنعها بالهند لإنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات.

ونفذت Skydrive رحلة تجريبية ناجحة لـ `` سيارة طائرة '' مع طيار تجريبي على متنها في عام 2020.

وفي مقطع فيديو ، حلقت سيارة SkyDrive في الهواء مع راكب بداخلها لمدة أربع دقائق.

وقال توموهيرو فوكوزاوا ، رئيس SkyDrive: `` من بين أكثر من 100 مشروع للسيارات الطائرة في العالم ، نجح عدد قليل فقط مع وجود شخص على متنها.

وأضاف: "آمل أن يرغب الكثير من الناس في ركوبها والشعور بالأمان".

وستواجه سوزوكي Suzuki و سكاي درايف Skydrive منافسة شديدة من مجموعة من الأسماء الكبيرة ، حيث لكل منها رؤيتها المستوحاة من الخيال العلمي لخلق شكل جديد من النقل الحضري الذي هو تقاطع بين سيارة كهربائية بدون سائق وقفزة في عالم إنتاح الطائرات ذات الإقلاع والهبوط العمودي.

وتشمل الشركات المنافسة ، شركات إيرباص العملاقة في مجال الطيران ؛ و Kitty Hawk ، وهي شركة مدعومة من قبل المؤسس المشارك لشركة Google Larry Page ؛ وأوبر ، التي تعمل مع شركاء على إستراتيجيتها الخاصة بسيارات الأجرة الطائرة أيضا.


 

 

اقرأ أيضًا.. فيديو| تحليق أول طائرة شحن بدون طيار في العالم