الرئيس ⁧‫السيسي: المرأة المصرية صانعة مجد الوطن والأساس في النهضة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، التحية للمرأة المصرية مصدر القوة للوطن وصانعة مجد الوطن ومنبع الأمل في المِحن والشدائد، قائلا: “كل عام وأنتن عزة الوطن ومصدر قوته”، داعيا أن يكون اليوم وكل يوم عيد وفرصة للتعبير عن الشكر والامتنان للمرأة المصرية تقديرًا علي التضحيات الغالية.

اقرأ أيضا| «القومي للمرأة»: الرئيس السيسي وسام شرف ومصدر فخر لكل سيدة وفتاة مصرية

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته فى احتفالية تكريم المرأة المصرية ، اليوم الاربعاء ، أن من دواعي سروره أن نشهد هذا اليوم، وأكد على اعتزازه الشخصي علي  اليوم للاحتفال بالأم المثالية ولأنها سر الحياة، منوها أن انحيازه  للمرأة المصرية عن قناعة  تامة بدورها وحقها في تمكينها بالمجتمع وإيمانا منه بدورها وحمايتها واجب وطني.

وحققت المرأة المصرية، منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، الكثير من المكاسب لصالح المرأة المصرية وتمكينها، فلدينا الآن أكبر عدد من الوزيرات في تاريخ الحكومة المصرية، والمرأة وصلت إلى منصب المحافظ، إضافة الي الكثير من المراكز القيادية في مختلف مؤسسات الدولة.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والسيدة قرينته، اليوم الأربعاء، إلى مركز المنارة مقر احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية.

وقالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن احتفالية تكريم الأمهات المثاليات لعام 2022 يوم الأربعاء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث يكرم الرئيس الأمهات المثاليات كما يتم صرف مبلغ 50 ألف جنيه لكل أم مثالية.

وقدمت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي التهاني للأمهات الفائزات ولكل الأمهات المصريات، مؤكدة حرص الوزارة على تكريم الأمهات المثاليات علي مستوى الجمهورية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تحتفل مصر كلها بالمرأة المصرية، التي رأت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي طفرة غير مسبوقة، وتعيش عصرها الذهبي.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عدد المتقدمات لمسابقة الأم المثالية لعام 2022 بلغ 775 سيدة على مستوى الجمهورية، لكل واحدة منهن قصة كفاح تستحق التكريم، ومن بينهن 400 متقدمة انطبقت عليهن الشروط، والتي جاءت كالتالي، ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا، والإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل، وألا يزيد عدد الأبناء علي ثلاثة أبناء مع استثناء المحافظات الحدودية من شمال سيناء وجنوب سيناء والوادي الجديد ومرسي مطروح والبحر الأحمر وأسوان بحد أقصي 5 أبناء، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو أحد الأبناء حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز بأحد المهن ويُستثني الابن أو الابنة من ذوي الإعاقات الذهنية أو غير القابل للتعلم.