عضو مجلس إدارة التشكيليين يوضح حقيقة بطلان الانتخابات

موضوعية
موضوعية

نفت عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين المهندسة ميرفت مرسي، ما نسب إليها من قبل د.صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين، بأنها عضو منتحل الصفة.


وأكدت عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أنها عضو منتخب من قبل الجمعية العمومية ولم يتم فصلها، وما قامت به نقيب التشكيليين عيد تشويه سمعة المجلس بأكمله، وهذا يعد في القانون قذف معاقب عليه بقانون العقوبات.

اقرأ أيضا|متحف جاير آندرسون ينظم معرضًا للفن التشكيلي لعيد الأم

وأشارت عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين، أنها قامت برفع دعوى بوقف وبطلان الإنتخابات التي دعت إليها النقيبة وكان مقرر لإنتخابات الإعادة أن تكون يوم ١٩ مارس ٢٠٢٢م، فقد صدر الحكم بوقف وبطلان تلك الإنتخابات في الدعوى رقم ٣٧١٦٥ لسنة ٧٦ قضائية، والمقامة من المهندسة مرفت مرسي.

وتابعت: صدر الحكم بوقف وبطلان تلك الإنتخابات، لأن قرار النقيب د.صفية القباني، ودعوتها للإنتخابات باطل قانوناً، لقيامه على قرار فردي، ومع مجموعة لا تمثل المجلس المنتخب، لافته إلى أن القرار لا يستند إلى روح الجماعة في العمل وإتخاذ القرار، كما أنها قد تسببت في إهدار المال العام للدولة، من خلال ما تم إنفاقه على تلك الإنتخابات، وهو ما يعاقب عليه القانون.

وأوضحت عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين، أن تسببت المشاكل التي إختلقتها نقيب التشكيليين مع أعضاء مجلس الإدارة، في إهدار حقوق أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين.

وعن إدعائها بأنه لم يتم إعلان النقابة بالدعوى القضائية، قالت عضو مجلس إدارة نقابة الفنانين التشكيليين  أنه إدعاء كاذب، لأن النقابة مثلها كمثل أي مؤسسة في الدولة تبدأ مواعيد العمل بها منذ الصباح الباكر، وتنتهي في المساء.

بينما في نقابة الفنانين التشكيليين، قررت نقيب التشكيليين المطعون ضدها في أكثر من طعن قضائي، أن تكون مواعيد العمل في بعض الأيام تبدأ بعد الساعة الرابعة عصراً، وذلك في محاولة منها للتنصل من إستلام أي إعلانات قضائية تصل إليها.