مدرسة حقلية إرشادية عن زراعة محصول البنجر بالشرقية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم بأهمية إستخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة لتحقيق أعلى إنتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يُساهم في زيادة الدخل القومي.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وأشار المهندس محمد خليفه وكيل وزارة الزراعة، إلى قيام إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بتنفيذ مدرسة حقلية إرشادية لمزارعي قرية المناجاة التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية عن زراعة محصول البنجر، بالتعاون مع معهدي بحوث الإرشاد الزراعي ووقاية النبات في حضور الدكتور كريم سعد الدين بمعهد بحوث الارشاد الزراعي والدكتور حاتم عبد المنعم بمعهد بحوث وقاية النبات والمهندس أشرف صلاح الدمرداش مدير عام الإرشاد بالمديرية والمهندس السيد نجم مدير عام الإدارة الزراعية بالحسينية وعدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين.

وأضاف وكيل الوزارة، أن الهدف من تنفيذ المدرسة الحقلية هو تعريف المزارعين والمرشدين الزراعيين بأهم المعاملات الزراعية عند زراعة البنجر من حرث وتسوية وتخطيط مع ضرورة الالتزام بالكثافة النباتية عند الزراعة وكذلك أهم الأمراض التي تصيب الجذور وموت البادرات وطرق تفادى كل هذه المشكلات.

أشاد المزارعون بدور مديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفية استخدام أحدث الأساليب العلمية في الزراعة وتحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل الزراعية.


اقرأ أيضأ|مكافأة تشجيعية لمدير ووكيل ومسئول الشئون الإدارية بمدرسة في الشرقية