المغرب تفوز بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم 2022

المغرب تفوز بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم 2022
المغرب تفوز بلقب ملكة حسناوات العرب في العالم 2022

انتهت فعاليات مهرجان ملكة حسناوات العرب في العالم، حيث حصلت المغربية فاطمة الزهراء الناصري وهي طبيبة ممثلة لدولة روسيا في هذه المسابقة على لقب ملكة الحسناوات لعام ٢٠٢٢.

وجاء ترتيب باقي المتسابقات في المسابقة، وحصلت على لقب سفيرة حسناوات العرب في العالم ممثلة تركيا حورية الأخضر، والتونسية شيماء الزمزمي ملكة شرفية، ممثلة فرنسا رانية الليا حسناء أوروبا، وممثلة الكونغو برازفيل عائشة فاكي حسناء أفريقيا، بينما جاءت الوصيفة الأولى لملكة حسناوات العرب في العالم غيثة البردعي من مدينة العيون، الوصيفة الثانية لملكة حسناوات العرب في العالم أسماء خويا من الرباط، والوصيفة الثالثة لملكة حسناوات العرب في العالم مارية إد الطيب ممثلة بلجيكا.

وأكد الرئيس المؤسس للمهرجان المخرج السينمائي محمد المشتري، أن الدورة الخامسة تسهم من جانبها في الدفع بعجلة التنمية السياحية لمراكش ونواحيها خاصة إثر تداعيات جائحة كورونا، حيث قال: "قمنا بزيارة العديد من الأماكن السياحية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم لتسليط الضوء عليها، حيث أنها مسئولية اجتماعية وعودة السياحة مرة أخرى، لأن دولة المغرب سياحية في المقام الأول وبها كل عوامل الجذب. 

جدير بالذكر أن المهرجان ينظم هذا العام تحت شعار "تثمين التنوع السياحي لجهة مراكش آسفي" بشراكة مع ولاية جهة مراكش آسفي وإقليم الحوز ومجلس مدينة مراكش.