رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل منسق عام مبادرة «هنجملها»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استقبل الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ المهندس محمد قبطان منسق عام مبادرة "هنجملها".

بحضور الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور على أبوشوشة  نائب رئيس الجامعة السابق، والدكتور يحيى زكريا عميد كلية الزراعة و الدكتور محمود حجازي المشرف العام على المسطحات الخضراء بالجامعة، ومدير عام مشروعات البيئية بالجامعة نافع حمادة علي ،لإطلاق المبادرة من داخل الجامعة لزراعة أشجار مثمرة.

ووجه رئيس الجامعة الدكتور عبد الرازق دسوقي الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي ما يطرحه من مبادرات تهدف لتحقيق التنمية المستدامة على المستويات كافة.

 وصرح د. دسوقي بأن جامعة كفر الشيخ تشارك في مبادرة "هنجملها" التي تهدف إلى زراعة الأشجار المثمرة في الجامعة ومدن وقرى المحافظة لنشر الوعي البيئي ومكافحة الاحتباس الحراري، مؤكدا حرص الجامعة على المشاركة في المبادرات المجتمعية كافة التي تخدم الوطن والمناطق المحيطة بالجامعة لنشر المساحات الخضراء داعيًا الطلاب إلى المشاركة الفعالة في هذه المبادرة.

وأوضح رئيس الجامعة استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين الجامعة والجهات المختصة لتحقيق هدف المبادرة الأساسي بالحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي. 

من جانبه أشار المهندس محمد قبطا، منسق عام مبادرة “هنجملها” إلى أن المبادرة تهدف إلى الحد من التغير المناخي والاحتباس الحراري، ومكافحة فقر الغذاء، والحفاظ علي كل نقطة مياه، وزيادة الرقعة الخضراء، ومكافحة البطالة وتفعيل دور المشاركة المجتمعية لتحقيق التنمية المستدامة بتفعيل المشاركة المجتمعية الهادفة.

وأوضح قبطان، أن إطلاق المبادرة من جامعة كفر الشيخ والتي تتصف بمسطحاتها الخضراء تأتي تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تبنت الفكرة من خلال تدعيم كل جامعة حكومية بـ500 شجرة مثمرة.

اقرأ أيضا:  تكثيف أنشطة التوعية لمواجهة التحديات بجامعة كفر الشيخ