«البحوث الزراعية» ينظم دورة تدريبية عن «تكنولوجيا صناعة الألبان »  

 الدكتور عاطف سعد عشيبة
الدكتور عاطف سعد عشيبة

ينظم معمل بحوث تكنولوجيا الأغذية بمحطة البحوث الزراعية بسخا والتابع لمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية بمركز البحوث الزراعية دورة تدريبية بعنوان «تكنولوجيا صناعة الألبان » .

وقد شارك في الدورة عدد من الباحثين بقسم بحوث تكنولوجيا الألبان و العاملين بالمحطة وعدد من المهندسين العاملين في قطاع الألبان و عدد منطلاب أقسام الألبان  وعلوم الأغذية  من مختلف كليات الزراعة تحت إشراف الدكتور عاطف سعد عشيبة وكيل المعهد لشئون الإرشاد والتدريب.

 

وقال الدكتور شاكر عرفات مدير معهد بحوث تكنولوجيا الاغذية أن الدورة التدريبية تناولت عدة محاور أهمها  التعرف على التركيب الكيماوي للبن  السائل وخواصه  والإختبارات التى تجرى عليه بهدف التعرف علي طرق وأنواع غش اللبن . 

 

وتابع، كذلك تتضمن الدورة التعرف على البادئات  المستخدمة  في تصنيع منتجات الألبان وأنواعها وأهميه كل نوع منها  وأيضا التعرف على  منتجات  الألبان المتخمرة  وأهميتها من حيث التغذية للإنسان و طرق تصنيعها مثل تصنيع الزبادى بالاضافه الي التعريف علي المنتجات الدهنية و أنواعها  وطرق تصنيعها. 

 

وأوضح مدير معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية أن هذه الدورة تعقد من منطلق دور المعهد فى خدمة المجتمع وتأهيل الشباب والخريجين وصغار المستثمرين لدخول سوق العمل وإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.