«الأغذية العالمي»: «هايتي» تشهد ارتفاعاً مستمراً في مستويات الجوع

ارشيفية
ارشيفية

حذر برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، من أن هايتي تشهد ارتفاعا مستمرا في مستويات الجوع، حيث يعاني العديد من المواطنين، بشدة، على الرغم من نجاح المساعدات الإنسانية في تجنب وقوع كارثة.

وزير الطيران: استمرار تطوير منظومة التنبؤ بالطقس لخدمة مختلف قطاعات الدولة 

وأوضح  أن 4.5 مليون شخص في هايتي يعانون من مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وقالت الوكالة إن مستويات الجوع آخذة في الارتفاع بلا هوادة في خضم استمرار عدم الاستقرار السياسي والتضخم المتزايد والكوارث المتكررة.

وأشار المدير القطري لبرنامج الأغذية العالمي، بيير هونورات إلى أن الوضع مثير للقلق، "كونه أسوأ ما تم تسجيله منذ عام 2018".

وقال المدير القطري: "تشكل هايتي جزءا من حلقة النار التي تحيط بالعالم، حيث تدفع الصدمات المناخية والصراعات وفيروس كورونا والتكاليف المتزايدة المجتمعات الضعيفة إلى حافة الهاوية".

 

وفقا لأحدث التوقعات، سيعاني 45 في المائة من السكان من الجوع الشديد من آذار/مارس إلى حزيران/يونيو، ومن بين هؤلاء، يقدر أن أكثر من 1.3 مليون شخص سيكونون في مرحلة الطوارئ من التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي.

 

أدت الأزمة الاقتصادية المستمرة في هايتي، والتي تتميز بضعف العملة مقابل الدولار، وارتفاع التضخم، وارتفاع أسعار الوقود في الأشهر السابقة، إلى انخفاض القوة الشرائية للعديد من الأسر الفقيرة، مما جعل الأساسيات مثل الغذاء، بعيدة من متناول الكثيرين.