عكاشة: المصريون يشعرون بالفخر تجاه جهاز المخابرات المصري| فيديو

العميد خالد عكاشة
العميد خالد عكاشة

قال العميد خالد عكاشة ، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ، تعقيبا على مرور 68 عاما على تأسيس جهاز المخابرات العامة ، إن المصريين جميعهم ينظرون إلى هذا الجهاز بنوع من الفخر ، والاعتزاز لهذا الجهاز الوطني ، منذ لحظة تأسيسه ، متابعا : " المصريين كلهم حافظين تاريخ هذا الجهاز عن ظهر قلب " .

وأضاف اللواء خالد عكاشة ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " الحياة اليوم " ، والمذاع على فضائية " الحياة " ، أن الشعب المصري يعتز بهذا الجهاز ، والذي تاريخه ناصع ، وأدائه وقدراته تثلج الصدور ، وكانت مؤثرة في كافة اللحظات التاريخية في عمر الوطن .

وتابع " عكاشة " ، أن جهاز المخابرات المصري لم يكن متأخرا على الإطلاق في الطفرة الكبيرة التي شهدها العالم ، مؤكدا أن أجهزة المخابرات في العالم هي من تدير عملية السياسة ، وهي الحاضرة لحماية الأوطان ، وفك شفرات تهدد مصالح الوطن .

ولفت إلى أن جهاز المخابرات المصري استطاع أن يواكب كافة التغيرات الموجودة في العالم ، ودوره مؤثر، ويحظى باحترام كبير من نظرائه على المستوى الإقليمي والعربي .

وأشار مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إلى أن جهاز المخابرات المصري قدم الكثير من الخدمات الجليلة للكثير من الدول العربية ، والتي تشعر بالفخر معنا لامتلاك هذا الجهاز الكبير .