جامعة الجلالة تستقبل وفداً من المركز الثقافي البريطاني لتفعيل التعاون المشترك

جامعة الجلالة تستقبل وفد من المركز الثقافي البريطاني 
جامعة الجلالة تستقبل وفد من المركز الثقافي البريطاني 

استقبل الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، والدكتور طارق أبو المعاطي، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، وفداً من المركز الثقافي البريطاني، وممثلاً عن السفارة البريطانية بالقاهرة.

وضم الوفد البريطاني كلاً من اليزابيث وايت، رئيس المركز الثقافي البريطاني، وروث كوكس نائب رئيس المركز، وجيمس توول، ممثل السفارة البريطانية، والبروفيسور جون مكجفرن، مستشار المركز الثقافي البريطاني للتعليم العالي، وكان في استقبالهم مع الدكتور الشناوي الدكتور علي صبور، أمين مجلس أمناء جامعة الجلالة، وممثلين من العمداء ومديري البرامج وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

ورحب الدكتور محمد الشناوي بالضيوف وقدم عرضاً توضيحياً عن رؤية وأهداف جامعة الجلالة ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية الجديدة، التي جرى انشائها بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضاف الشناوي، أن هذه الزيارة تأتي انطلاقاً من حرص جامعة الجلالة علي التعاون الدولي مع كافة المؤسسات العربية والأجنبية، لتعزيز أواصر التعاون العلمي والثقافي المشترك.

وقال الدكتور طارق أبوالمعاطي، إن جامعة الجلالة تهدف إلى إعداد جيل متميز من الخريجين، قادر على المنافسة في سوق العمل العالمي من خلال برامج دراسية متميزة تخدم رؤية مصر 2030.

وأشار إلى أن الجامعة تمثل امتداداً للعاصمة الإدارية الجديدة، خاصة بعد إنشاء مشروع المونوريل الجديد، مما يجعلها منطقة جذب سياحي وتعليمي في ذات الوقت.

وأضاف أبو المعاطي، أن جامعة الجلالة تضم أيضا 4 مشاريع عملاقة؛ منها مستشفى الجلالة الجامعي الذي سيخدم منطقة خليج السويس والبحر الأحمر، ومركز وقاعة مؤتمرات كبرى لاستقبال المؤتمرات والمنتديات الدولية والاقليمية، بالإضافة إلى سكن جامعي فندقي.

 

وخلال الزيارة اجتمع الوفد بأعضاء لجنة التخطيط الاستراتيجي لجامعة الجلالة برئاسة الدكتورة رانيا نخيل، والتي عرضت خطة اللجنة وأهدافها، في ظل التعاون المشترك مع المركز الثقافي البريطاني، وذلك لبدء الانتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ.

 

من جانبه، صرح البروفيسور جون مكجفرن، مستشار المركز الثقافي البريطاني للتعليم العالي، أن بداية من اليوم سيتم البدء في مرحلة تنفيذ التعاون المشترك بين المركز وجامعة الجلالة، من حيث العمل على تحقيق أهداف الوحدة، في خلق بيئة تعليمية فريدة لطلاب الجامعة، وعقد المزيد من الشراكات على المستويين المحلي والعالمي.

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور محمد الشناوي دروع التكريم للضيوف ورافقهم في جولة داخل حرم الجامعة شملت معرض لطلاب مجال الفنون والتصميم، ومبني مجال الطب، وقاعة المؤتمرات وسكن الطلاب.

كما زار الوفد معالم مدينة الجلالة، معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة، التي تأتي لتأكيد التعاون المستمر والمثمر بين جامعة الجلالة والمركز الثقافي البريطاني.