شعبة الذهب: طالما الحرب على أوكرانيا مستمرة ستظل الأسعار مرتفعة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال رفيق العباسي، رئيس شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية، إن ارتفاع سعر البورصة والدولار يرتفع وينخفض معه سعر الذهب، مؤكدًا أنه حتى تجار الذهب لا يستطيعون توقع الأسعار "التجار متلخبطة"، وطالما الحرب مستمرة سيظل الارتفاع مستمرًا.

وكشف العباسي، خلال مداخلة تلفزيونية، تفاصيل عدم استقرار أسعار الذهب مؤخرًا وتذبذبه السريع بين الارتفاع والهبوط، والتي واصلت أسعاره في تسجيل ارتفاعات قياسية في السوق المصرية اليوم الثلاثاء حيث وصل سعر الذهب اليوم عيار 21 إلى 1090 جنيه مقترباً من رقم 1100 جنيه، مؤكداً أن الذهب في مصر يخضع لسعر الدولار مقابل الجنيه المصري وسعر البورصة.

وتابع رئيس شعبة الذهب السابق بالغرفة التجارية، أن "الذهب مثل الدولار؛ فيما يخص ارتفاع وانخفاض قيمته والمشتري للذهب هيلاقي اللي يبيع له"، ناصحًا المواطن الذي يريد شراء ذهب حاليًا بالانتظار حتى تستقر الأسعار وعدم الشراء في ظل حالة التذبذب الحالي في أسعاره، مضيفًا: "محدش يقدر يتوقع قرارات البنك المركزي هيرفع الدولار ولا هيعمل إيه".

وتأتي تلك الارتفاعات القياسية لأسعار الذهب في السوق المصرية جراء ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه، حيث كان سعر الذهب عيار 18 نحو 762 جنيه يوم الاثنين ليقفز إلى 934 جنيه  ونفس الأمر طال سعر الذهب عيار 21 حيث سجل 1090 جنيه مقابل 889 جنيه يوم الاثنين.

اقرأ أيضًا .. أسعار الذهب تتراجع محليا وعالميا.. والجرام يخسر 50 جنيها