موسيمانى مرشح لجائزة جديدة فى جنوب أفريقيا

الأهلي يجهز «قطع الغيار» للهلال

راحة مؤقتة فى الأهلى قبل الاستعداد لمواجهة الهلال
راحة مؤقتة فى الأهلى قبل الاستعداد لمواجهة الهلال

فى إطار ما يحققه مع الأهلى من نجاحات، تواجد الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى فى قائمة المرشحين لحصد جائزة جديدة فى جنوب أفريقيا.. وجاء  المدرب الجنوب أفريقى ضمن المرشحين لنيل جائزة نجم القارة والتى تم فتح باب التصويت  فيها للجماهير لاختيار مرشحها المفضل .. ويعتبر موسيمانى أحد أبرز الشخصيات الرياضية فى أفريقيا على مدار السنوات الماضية خاصة بعد انتقاله لتدريب النادى الأهلى فى أكتوبر 2020.

ونجح بيتسو فى حصد العديد من الألقاب مع الأهلى أبرزها دورى أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين والسوبر الأفريقى مرتين وبرونزية كأس العالم للأندية مرتين.


وفى سياق آخر، يدرس الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة موسيمانى إقامة معسكر مبكر استعدادا لمواجهة الهلال السودانى بالجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا. ونبع ذلك التفكير من أجل تجهيز جميع اللاعبين لمباراة الهلال السودانى خوفا من تعرض أى لاعب من الدوليين للإصابة خلال تواجدهم مع المنتخبات الوطنية للمشاركة فى الجولة الحاسمة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس قطر 2022 ، حيث يتواجد سبعة لاعبين من الأهلى مع المنتخب الوطنى استعدادًا لمواجهتى السنغال وهم محمد الشناوى وأيمن أشرف وياسر ابراهيم  ومحمد عبد المنعم وحمدى فتحى وعمرو السولية ومحمد مجدى أفشة، كما يتواجد الثنائى على معلول مع منتخب تونس وأليو ديانج مع منتخب مالي. يذكر أن الجهاز الفنى قد منح اللاعبين راحة سلبية لمدة ٨ أيام عقب الانتهاء من مباراة المريخ السودانى وذلك استغلالاً لفترة التوقف الدولى فى إعطاء فرصة للاعبين للاستشفاء والراحة خاصة فى ظل حالة الإجهاد العام التى كانت مسيطرة على معظم اللاعبين وأثرت بالفعل على شكل وأسلوب ونتائج الأهلى مؤخراً.ورغم الراحة التى منحها موسيمانى للاعبين إلا أن هناك بعض اللاعبين رفضوا الراحة السلبية المطلقة وأصروا على مواصلة التدريبات التأهيلية البسيطة فى «الجيم» حتى يحافظوا على معدلتهم البدنية.

وفى سياق متصل يواصل بيرسى تاو السير على برنامجه التأهيلى بعد أن تعرض للإصابة بكدمة فى الركبة أثناء مواجهة المريخ الأخيرة.. وتشير الفحوصات الأخيرة وتأكيدات الجهاز الطبى أن اللاعب لن يأخذ فترة طويلة فى التعافى من الإصابة وسيكون جاهزاً لمواجهة الهلال القادمة. وفى هذا السياق تشير بعض المعلومات التى يتناقلها الإعلام الجنوب أفريقى إلى أن اللاعب يتمارض رغبة فى عدم التواجد رفقة المنتخب.