طالبة بمشروع «نيوتاوي»: المشروع أقرب لمصطلح الجمهورية الجديدة | فيديو

فاطمة سمير طالبة بكلية الاعلام جامعة القاهرة
فاطمة سمير طالبة بكلية الاعلام جامعة القاهرة

قالت فاطمة سمير، طالبة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وإحدى المشاركات بمشروع نيوتاوي، إن مصطلح نيوتاوي ينقسم إلى جزئين، الجزء الأول "نيو" ويعني جديد باللغة الإنجليزية، "تاوي" اسم قديم لمصر يعني أرض الشمال والجنوب، ويعد هذا الاسم الأقرب لمصطلح الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضا | «الجمهورية الجديدة.. آمال وتحديات» ندوة تثقيفية بجامعة دمياط

وأضافت "سمير"، خلال حوارها مع الإعلاميين ممدوح الشناوي ورنا عرفة، ببرنامج "البيه والهانم"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن المشروع يأتي تحت شعار "شهادة ميلاد.. بخُطى الأجداد" ليجمع بين النهضة العمرانية للحضارة المصرية القديمة وما تقوم به الحكومة حاليًا من نهضة عمرانية تسير على خطى أجدادنا.

وتابعت: "سبب اختيار الموضوع هو تركيز الدولة على إحداث نهضة عمرانية في مختلف محافظات مصر، والعمل على بناء المدن الجديدة، وإقامة مشاريع عملاقة في قطاعي الطرق والكباري وتطوير الاماكن غير الآمنة، إلى جانب تزويد كافة المحافظات بوسائل مواصلات حديثة لينعم بها المصريون في جمهوريتهم الجديدة التي تم تطويرها تحت رعاية السيد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي".

قام عدد من طلاب الفرقة الرابعة، بكلية الإعلام جامعة القاهرة، بإطلاق حملة ترويجية تحمل اسم “نيوتاوي” في إطار مشروع التخرج، وذلك بهدف دعم وترويج النهضة العمرانية بمصر خلال السبع سنوات الماضية، ومدى أهمية مشاريع التنمية العمرانية التي تقيمها الدولة في كافة أنحاء مصر، وإقامة جمهورية جديدة في ظل رؤية مصر 2030.