مواطنون: القرار يمنع التلاعب.. والرقابة ضرورية

الأفران تنتظر منشور «الوزراء» للتنفيذ

الأفران تنتظر منشور «الوزراء» للتنفيذ
الأفران تنتظر منشور «الوزراء» للتنفيذ

جاء قرار تحديد سعر الخبز الحر ليتصدر اهتمامات الشارع ويضع حدا للزيادات غير المبررة لسعر الرغيف.
 

وأكد أصحاب المخابز أنهم فى انتظار وصول منشور رئيس الوزراء بتحديد سعر البيع للسيطرة على جشع التجار بعد حالة من الفوضى أصابت أسعار رغيف العيش.

وقالوا إنه لم يصلهم بعد أى تصريح بالأسعار الجديدة وأنهم سوف يمتثلون لها فور ورودها إليهم، مشيرين إلى أن ذلك سوف يسهم فى تيسير عملية البيع ومنع أوجه اعتراض بعض المواطنين بسبب حجم الرغيف .

«الأخبار» قامت بجولة ميدانية على عدد من المخابز ورصدت سير عملية بيع الخبز بشكل طبيعى دون أى تغيير أو تعديل طرأ على الأسعار، فيما أشار بعض أصحاب المخابز أنهم فور وصول القرار إليهم سيقومون بتعليقه خلال العمل.

وتوضيح سعر كل رغيف بالنسبة إلى حجمه للمواطنين لمنع حدوث لبس أو وقوع مشادات معهم خاصة أن القرار ألزم منافذ البيع بالإعلان عن أسعار الخبز فى أماكن ظاهرة للمستهلكين، بالإضافة إلى تجنب أن يتعرض أحدهم لتوقيع الجزاء وتغريمه بما لا يقل عن 100 ألف جنيه ولا تجاوز 5 ملايين جنيه جراء مخالفة القرار.

فيما أشاد المواطنون بالقرار واعتبروه خطوة على الطريق الصحيح وقال رفعت مصطفى «موظف» إن القرار يحد من حدوث تلاعب، كما حدث فى الفترة الأخيرة ووجود هامش ربح معقول للتاجر، مشيرا إلى أن القرار جاء فى توقيت جيد ومناسب، مطالبا بضرورة رقابة الحكومة على المخابز ..

وأضافت سحر شعبان «ربة منزل» أن القرار صائب وسيمنع محاولات بعض أصحاب المخابز تقليل الوزن وبالتالى حصول المواطن على رغيف مناسب ،وردع كل من تسول له نفسه ويستغل الأزمات فى التلاعب بقوت الشعب .

اقرأ أيضا | رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية يفجر مفاجأة عن العيش الحر| فيديو