التأمينات توضح نسب الزيادة الجديدة في المعاشات| فيديو

 اللواء جمال عوض
اللواء جمال عوض

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، عن قرار زيادة المعاشات بنسبة 13% من إجمالي المعاش، حيث أكد أن الحد الأدنى لهذه الزياده 120 جنيهًا والحد الأقصى للزياة 1222 جنيهًا.

اقرأ أيضا | برلماني: قرارات الرئيس السيسي تحجم آثار التضخم وتحمي محدودي الدخل

وأضاف جمال عوض خلال مداخلة هاتفية على قناة «DMC» اليوم الثلاثاء أنه سوف يتم صرف هذه العلاوة مبكرًا في شهر أبريل، بدلاً من شهر يوليو، مشيرًا إلى أن عدد المستفادين من هذه الزيادة  10.7 مليون مستحق للمعاش.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات"، أن تكلفة هذه الزيادة شهريًا 3.8 مليار جنيهًا، وتكلفة صرف هذه الزيادات 11.4 مليار جنيهًا، مشيرًا إلى أن كل هذه القرارت من أجل رفع المعاناه عن المواطنين.

وفي نفس السياق، أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن تبكير صرف زيادة المعاشات من يوليو إلى أبريل لن يسبب مشكلة لأي فئة، موضحًا: "عندنا ناس هتخرج على المعاش في أشهر إبريل وحتى يونيو، بواقع 80 ألف مواطن، وبالتالي فإن معاشهم كان سيصرف في شهر يوليو، وبالتالي فإننا حرصنا على ألا يضيع حقهم في الزيادة التي كانوا سيحصلون عليها في شهر يوليو".

وأضاف عوض في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "من سيحال إلى المعاش في الأشهر الثلاث المذكورة يمكنه الاستفادة من الزيادة في يوليو". 

وتابع: "نبدأ دراسة زيادة المعاشات اكتواريا، لأن العبء المالي المترتب على الزيادة سيستمر معناً لسنوات طويلة، وبالتالي فإننا نحسب تكلفة هذه الزيادة، حيث إن الزيادة التي جرى إقرارها بالأمس، ستكلف الدولة 38.4 مليار جنيه، كنا نخطط أن تكون الزيادة 10% لأن معدلات التضخم كانت في الحدود المعقولة، لكنها وصلت إلى 13% في الفترة الأخيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية".