«اليونيدو» تنظم حفل لتوزيع جوائز المسابقة المصرية للمنتجات الغذائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، واللجنة الاستراتيجية للمسابقة المصرية للمنتجات الغذائية التراثية وأمانة الدولة السويسرية للشئون الاقتصادية، فعاليات حفل توزيع الجوائز والمعرض الخاص بالمسابقة المصرية للمنتجات الغذائية.


وتهدف المسابقة للتعريف بالتراث الغذائي والحفاظ على الهوية التاريخية للغذاء لكل دولة ومساعدته على النفاذ للأسواق بالإضافة لإتاحة الفرص لربط قطاع السياحة بقطاع المنتجات الغذائية التراثية.


حيث تتضمن اللجنة الاستراتيجية مشاركة كل من وزارة التموين والتجارة الداخلية، ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضى ووزارة البيئة ووزارة التضامن الاجتماعى ووزارة السياحة والاثار ومنظمة الامم المتحدة للأغذية والزراعة وجامعة المنوفية ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى وجهاز تنمية المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وغرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة وجمعية الطهاه المصرية.

إقرأ أيضاً: بموازنة 36 مليون دولار..«اليونيدو» تنفيذ 15 مشروعا في مصر

و يذكر أن عدد الوزارات في مصر منها الصناعة والتجارة والتضامن الاجتماعي تتعاون مع عدد من هيئات الأمم المتحدة بمصر لتقديم مساعدة الشباب وأصحاب المشروعات الصغيرة لتسويق منتجاتهم بطرق حديثة ومبتكرة.


وذلك من خلال بعض المعارض، منها معرض تراثنا، ومعرض البازار، ومن هذه الهيئات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.


وذلك في إطار التعاون المستمر بين الحكومة المصرية والجهات الدولية المعنية بدعم قطاع المشروعات الصغيرة ورفع كفاءتها وقدرتها الإنتاجية والتنافسية.


وهذا ما بدأ واضحا في معرض تراثنا مؤخرا من تطور كبير ومضاعفة أعداد العارضين والمساحة المخصصة للمعروضات والمشاركين من مصر والدول العربية، مما يؤكد النجاح الكبير الذي حققه على مدار عامين.