أمطار ونشاط للرياح على مدينة العلمين بالساحل الشمالي 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشهد مدينة العلمين والضبعة بالساحل الشمالي الغربي أمطارا متوسطة ونشاطا للرياح مع تكاثر السحب في ظل الموجة التي تشهدها أغلب محافظات الجمهورية والتي من المتوقع استمرارها حتى الخميس المقبل.

وكانت قد شهدت مدينة مرسي مطروح والنجيلة أمطارا غزيرة فجر اليوم الثلاثاء. 

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح  جهود مدن المحافظة  بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف  الصحي في إزالة تراكمات مياه الأمطار ببعض المناطق، مع ما شهدته عدد من مدن المحافظة  من سقوط امطار غزيرة على بعض المناطق، موجها بسرعة سحب مياه الامطار خاصة داخل المدن والشوارع   وعلى  الطريق الدولي الساحلي  لتيسير حركة السير والمواصلات  مع التواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة ومتابعة الرد على أي بلاغات.

ويتابع اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة بالمتابعة الميدانية بعدد من شوارع مدينة مرسي مطروح   لمتابعة جهود سحب وتصريف مياه الأمطار وتيسير حركة سير المواطنين والسيارات، كما تمت متابعة جهود مراكز ومدن المحافظة خاصة على الطريق الدولي.

و شدد المحافظ بالمراجعة المستمرة لأعمدة الانارة وتغطية أي اسلاك او كابلات كهرباء حفاظا على سلامة المواطنين، مع استمرار تكثيف جهود إزالة وسحب مياه الامطار و الدفع بسيارات كسح المياه وإزالة وسحب تجمعات المياه وتسليك شنايش تصريف المطر.

كما وجه بالمتابعة الميدانية المستمرة والاطمئنان على تنفيذ جميع الاجراءات اللازمة لمواجهة الامطار بجميع المدن وازالة أي عوائق امام مياه الأمطار بالإضافة الي المرور علي جميع نقاط تجمع مياه الأمطار وتطهيرها، والاستعداد التام بكافة المعدات للتعامل الفوري مع اي تجمعات للأمطار ورفع حالة الطوارئ والتأكد من جاهزية وسائل الاتصالات للتعامل الفوري مع اي بلاغات لتجمعات مياه الأمطار.

اقرأ أيضا|تعليم مطروح: قافلة للمواد العلمية بالضبعة النووية لدعم العملية التعليمية