وكيل تعليم البحيرة يستعرض مع قيادات المديرية تنفيذ برنامج لمعلمي المواد الأساسية 

 وكيل تعليم البحيرة يستعرض  قيادات المديرية لتنفيذ برنامج  لمعلمى المواد الأساسية 
 وكيل تعليم البحيرة يستعرض  قيادات المديرية لتنفيذ برنامج  لمعلمى المواد الأساسية 

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، اجتماعا تنسيقيا موسعا اليوم الثلاثاء بمركز إعداد القادة التربويين بدمنهور، مع موجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل ورؤساء أقسام التدريب بالإدارات التعليمية بحضور د . ابراهيم عمر مدير عام التعليم العام بالمديرية المركزية، لمناقشة كيفية وضع الأسئلة مع موجهي عموم المواد الدراسية .

يأتي ذلك تفعيلا لتوجيهات  دكتور  طارق شوقى  وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بشأن آليات تنفيذ برنامج فنيات صياغة المفردات الاختبارية لمعلمى المواد الأساسية لمرحلة التعليم الأساسي الابتدائي والإعدادي وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

وأكد وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، على ضرورة تنفيذ توجيهات دكتور رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين فى هذا الشأن ومراعاة وضع الأسئلة من المقررات الدراسية من داخل الكتاب المدرسى الوزارى وأن تكون الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط وغير تعجيزية.

 كما تم الاتفاق خلال اللقاء على تجهيز قاعات التدريب المناسبة حسب الاعداد المستهدفة بكل إدارة مع حصر اعداد المتدربين من فئة الموجهين وفئة المعلمين فى التدريبات وارسالة لادارة التدريب بالمديرية مع قيام الموجهين الأوائل تحت إشراف الموجهين العموم بترشيح المدربين اللذين سيقومون بتنفيذ الحقيبة التدريبية بعدد ثلاثة مدربين على الأقل فى كل تخصص كما تم الاتفاق على تنفيذ البرنامج بالإدارات لمدة ثلاثة أيام لكل تخصص حسب الخطة الزمنية وتحت إشراف  مديرى عموم الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات و الموجهين الأوائل على أن يتم الانتهاء من تنفيذ البرنامج قبل إنتهاء شهر مارس الجارى.            

       

اقرأ ايضا| محافظ البحيرة يفتتح معرض «أهلا رمضان» في كفر الدوار