احتفالا باليوم العالمي للمياه..

«مياه الدقهلية»: إطلاق حملة توعوية تحت شعار «كل نقطة بتفرق»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلن المهندس خالد حسين نصر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية عن بدء فعاليات احتفالية : " كل نقطة بتفرق"

وذلك ضمن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه تزامنا مع اليوم العالمي للمياه الذي يوافق  22 مارس من كل عام .

عقدت الاحتفالية بمقر قصر ثقافة المنصورة وتأتي  في إطار توجيهات القيادة السياسية ووزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وانطلاقًا من أهداف الشركة القابضة بأهمية رفع الوعي المائي .

تقام الفعاليات بالشراكة مع وزارات الأوقاف والثقافة والأزهر الشريف والكنيسة والاتحاد العام للكشافة وبرعاية الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية  وبحضور كل من الدكتور محمد أبو غنيمة سكرتير عام محافظة الدقهلية وفضيلة الدكتور محمد رشوان رئيس الإدارة المركزية لمعاهد الدقهلية وفضيلة الدكتور صفوت نظير وكيل وزارة الاوقاف بالدقهلية ونيافة الأنبا لوقا نيابة عن نيافة الأنبا داوود  أسقف المنصورة وتوابعها وممثلاً عن الكنيسة المصرية و عمرو إبراهيم فرج، مدير عام ثقافة الدقهلية ومحب أحمد موسي  رئيس مجلس إدارة اللجنة التنسيقية للكشافة والمرشدات فرع الدقهلية .

وأوضح نصر أن الاحتفالية  تقام بالتزامن مع اليوم العالمي للمياه، تحت شعار " المیاه الجوفیة - تجلية ما لا تراه الأعين"  وأكد على أهمية ترشيد استهلاك مياه الشرب .

  وأشار إلى أن الاحتفالية تشمل معرض لرسومات الأطفال ومسرحية عن ترشيد استهلاك المياه بعنوان "  البحث عن نقطة مياه " وعروض تنورة .

وقد ألقى ممثلي الجهات المشاركة في الاحتفالية، كلمات للتأكيد على أهمية المحافظة على المياه، وضرورة ترشيد استهلاكها، لأهميتها الكبرى .

وقد كرم نصر برفقة الدكتور محمد أبو غنيمة، سكرتير عام المحافظة، ممثلي الجهات المشاركة، وأهداهم الدروع، و كما كرم الأطفال المشاركين بالعروض الفنية .

وقد خصصت وزارة الأوقاف الدروس الدينية طوال الأسبوع عن أهمية ترشيد استهلاك المياه، كما حدد الأزهر الشريف " برنامج الإذاعة " بالمعاهد الأزهرية بالدقهلية عن قضية المياه وأهميتها، وخصصت الكنائس جزء من عظة الأحد عن ضرورة الحفاظ على المياه، ويقيم قصر الثقافة فعاليات الاحتفال بعدد 42 فرع ثقافة على مستوى المحافظة .

وتنفذ الشركة في إطار الاحتفال بيوم المياه، أنشطة توعوية على مدار الأسبوع،  مع الأطفال في المدارس وورش سباكة مع السيدات، وحملات طرق الأبواب، وندوات توعوية بمشاركة قادة الرأي  والرائدات الريفيات، وأنشطة توعوية بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة ومركز النيل للإعلام .

اقرأ أيضا|محافظ أسوان يفتتح فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمياه