عاجل

نصائح سحرية لمكافحة تجاعيد الهاتف الخلوي     

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تواجه عدد كبير من السيدات، مشكلة اصبحت شائعة بات يطلق عليها الخبراء بما يسمى بـ"تجاعيد الهاتف الخلوي"، وهي التي تحدث في ظل الاستخدام الواسع الانتشار والمستمر للشاشات على أنواعها. 

ويكشف الخبراء أن مخاطر التعرض للشاشات لم تقتصر على صحة البشرة فقط، بل تضاف بذلك إلى مشاكل أخرى منها الأضرار التي يمكن أن تلحق بصحة الدماغ والعينين، واللافت أن هذه المشكلة تبدأ من العنق، وهو ما حذر منه العديد من اختصاصيي علاج البشرة.

ويؤدي غالباً الاستخدام المفرط في الهواتف الخلوية، إلى تكوّن خطوط على شكل الحرف Y في منطقة العنق، كما أنه يمكن أن يسبب ظهور الذقن المزدوج. ويضاف إلى ذلك التأثير السلبي للأشعة الزرقاء التي تصدر عن شاشة الهاتف، والتي تسبب الأكسدة وتؤدي إلى ظهور المزيد من علامات الشيخوخة على الوجه.

اقرأ أيضا| بينها حروق الشمس والإكزيما.. أسباب إحمرار الوجه المزمن

وينصح الخبراء بضرورة الاعتماد على المركبات التي تحتوي على خلاصة الهندباء التي تؤثر إيجاباً على مستوى الكولاجين في الجسم وتحد من ترهل الجلد، كما يمكن الاستفادة من أخرى تحتوي على مستخلص بذور القهوة الخضراء من أجل منع ظهور الذقن المزدوج، مع تسهيل عملية تذويب الدهون التي تتجمع في هذه المنطقة.

كما ينصح بالحرص الحرص على إتباع نظام غذائي صحي وتناول الأطعمة الخالية من الدهون الضارة والسكر المضاف، وشرب ما لا يقل عن ليتر ونصف إلى لترين من الماء يومياً.