وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يسلمان 4649 وثيقة تأمينللعمالة غير المنتظمة

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة وبرفقتة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتسليم 4649 وثيقة تأمين تكافلي ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة المسجلة بمديرية القوى العاملة وذلك بعد أن تم رفع قيمتها التأمينية من 100 ألف إلى 200 ألف لتغطي الوفاة والعجز الكلي المستديم ..

كما قاما وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية بتوزيع 144 عقد عمل بالقطاع الخاص لراغبي العمل من ذوي الهمم باعتبارهم شركاء أساسين فى التنمية والبناء ..
جاء ذلك خلال زيارتة لمحافظة الشرقية وعقد مؤتمر بمكتبة مصر العامة بمدينة الزقازيق ..

وأكد وزير القوى العاملة أن الوزارة تسعى إلى رفع المستهدف من الوثيقة من 250 ألفا إلى 500 ألف وثيقة على مستوى محافظات مصر لرعاية الفئات المهمشة التي ظلت لفترة طويلة تعاني من ظروف الحياة تحت مظلة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"..
 
وقال الوزير أن آليات وزارة القوى العاملة في الفترة الحالية تتمثل في رعاية العمالة غير المنتظمة كأولى الاهتمامات التي توليها الوزارة كل الجهد بناءً على توجيهات القيادة السياسية، لافتا إلى أن الوزارة نفذت حصرا ميدانيا بالعمالة غير المنتظمة التي تعمل في المشروعات القومية، و تم حصر ما يزيد عن 90 ألف شخص، وجارى استكمال هذا الحصر بمشروعات العاصمة الإدارية، فضلا عن العمالة التى تطور الريف المصرى فى إطار المبادرة الرئاسية " حياة كريمة"..

وأكد الوزير أن القيادة السياسية اهتمت بتلك الفئة من العمالة خلال عام 2020 بصرف منحة استثنائية لهم على مدار 6 أشهر لدعمها وقت الجائحة ..

وطالب وزير مديرية القوى العاملة  بضرورة تكثيف العمل على حصر وتسجيل تلك الفئة من العمالة في مختلف مراكز وقرى المحافظة لشمولها ضمن مظلة الحماية الاجتماعية والتأمينية والصحية التي توفرها المديرية للمسجلين على المنظومة بها ، خاصة العاملين بقطاع الزراعة داخل المحافظة بالتعاون مع مديرية الزراعة التى تملك قاعدة بيانات خاصة بكافة المزارعين في المحافظة من خلال منظومة كارت الفلاح ..

اقرأ أيضا|وزير القوى العاملة ومحافظ الشرقية يسلمان 144 عقد عمل لـ«قادرون باختلاف»

ودعا الوزير العمالة غير المنتظمة أن تكون فى الصف الأول للدفاع عن ذلك الوطن ، الذي يعتبر هو الميراث الوحيد لنا ولأجيالنا  ..وعدم الانسياق وراء الشائعات والاخبار الكاذبة التي تروجها قوي الشر مستغلين الازمات الدولية الجارية وتأثيرها السلبي علي جميع دول العالم مطالبا الجميع بضرورة التكاتف والتلاحم خلف القيادة السياسية والتفرغ لبناء وطننا الغالي مصر..