وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين في رحاب جامعة أسوان

الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان
الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان

استقبل الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتور صلاح الدين الساعي عميد كلية تكنولوجيا المصايد و الأسماك، اليوم الثلاثاء، وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين بالحرم الجامعي بصحارى.

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين ٤ جامعات مصرية "جامعة أسوان - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - جامعة الاسكندرية - جامعة مطروح، و٤ جامعات أوروبية  من البرتغال - ايطاليا - كرواتيا - سلوفينيا، ويتضمن التعاون البرنامج الجديد المتفرد والمتميز بالجامعات المصرية، برنامج " درجة الماجستير في العلوم في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية".

اقرأ أيضاً| فتح باب الدراسات العليا بكلية التجارة جامعة أسوان

كما قام الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالترحيب بالوفد مؤكدًا على سياسة الجامعة في دعم المنظومة  التعليمية والبحثية ورغبتها في تبادل الخبرات و المعرفة بين  الجانبين للارتقاء بالبحث العلمي الذي يضيف الي رصيد الجامعة في تحقيق المراكز الأولى في التصنيفات العلمية والبحثية العالمية.

وأضاف الدكتور صلاح الساعي عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك أنه جاءت اليات التعاون بين دول الإتحاد الأوربي والجامعات المصرية، وتهدف الزيارة إلى التعارف بين الجانبين المصري والايطالي والقيام بزيارة معمل تغذية الأسماك وصوبة الاستزراع السمكي.