وزير الخارجية السعودي: يجب على مجلس الأمن إدراج الحوثيين ضمن «قوائم الإرهاب»

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، أن تصعيد الحوثيين يهدد أمن واستقرار المنطقة وأنه يجب الضغط عليهم والتصدي لهم لوقف تهديدهم للملاحة الدولية.


كما أشار -خلال كلمته أمام اجتماع منظمة التعاون الإسلامي- أن بلاده تساند كافة الجهود الدولية الرامية لإحياء عملية السلام.


وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أنه يجب ضمان عدم استخدام أراضي أفغانستان كملجأ لجماعات متطرفة، مع ضرورة السعي لتحقيق الأمن والاستقرار في أفغانستان.


كانت أعمال الدورة الـ48 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، قد انطلقت والتي تنعقد تحت عنوان "بناء الشراكات من أجل الوحدة والعدالة والتنمية" بالعاصمة الباكستانية إسلام أباد بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري.


وذكرت المنظمة أن أعمال الدورة ستركز على ملفات سياسية عديدة أبرزها تطورات الوضع في أفغانستان وتبعاته الإنسانية على الشعب الأفغاني بالإضافة إلى الوضع في جامو وكشمير الذي سيتم بحثه كذلك في الاجتماع المصاحب لفريق الاتصال للمنظمة المعني بجامو وكشمير.

 

ومن المقرر أن يناقش وزراء الخارجية كذلك عددا من القضايا الإفريقية من بينها الوضع في جمهورية مالي ومنطقة الساحل وبحيرة تشاد بالإضافة إلى الوضع في إفريقيا الوسطى، وجمهورية غينيا.

 

وعلى المستوى العربي، يتناول وزراء الخارجية تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وجمهورية السودان، بالإضافة إلى الصومال و سوريا.

 

وأوضحت المنظمة أنه من المقرر أن يستعرض حسين إبراهيم طه، الأمين العام للمنظمة خلال الاجتماعات التي تستمر لمدة يومين أهم أنشطة الأمانة العامة ومشاريعها وبرامجها طوال الفترة الماضية بالإضافة إلى خطط المنظمة لما بعد المؤتمر.