بعد الارتفاع الجنوني.. ننشر أسعار الذهب بختام تعاملات الإثنين

أسعار الذهب
أسعار الذهب

شهدت الأسعار العالمية للمعدن الأصفر  بختام تعاملات اليوم الاثنين الموافق 21 من مارس الجاري ارتفاعا بنسبة 0.01%، حيث سجل سعر الأوقية 1936 دولار، كما ارتفعت أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال تعاملات اليوم بشكل جنوني، حيث قفز سعر الجرام خمس مرات على التوالي، ليسجل ارتفاعا بقيمة 108 جنيها، ويأتي ذلك انعكاسا لصعود الأسعار بالبورصة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الدولار، والأزمة الروسية الأوكرانية، بالإضافة إلى التضخم.

ويتوقع الخبراء في مجال صناعة الذهب أن تشهد أسعار المعدن الأصفر حالة من الارتباك بعد ارتفاع أسعار الدولار، بالإضافة إلى معدلات التضخم العالمي، والتي بدورها تؤدي إلى رفع الطلب العالمي على المعدن النفيس، والذي يعد من أهم مخازن القيمة وأفضل وعاء استثماري آمن.

وسجلت أسعار الذهب بالسوق المصرية، بختام تعاملات اليوم الاثنين، وفقا لموقع (Gold price in Egypt)، عيار 21 نحو 1000جنيها للجرام، وعيار 18 نحو 857 جنيها للجرام، وعيار 24 نحو 1.143جنيها للجرام, وسجل عيار 14 نحو 667جنيها . وعيار 12 نحو 571جنيها، وقفز سعر الجنيه الذهب ليسجل 8000جنيها .

 

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

 

وتشهد أسعار الذهب محليا وعالميا حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، نتيجة تأثير الأزمة الروسية الأوكرانية على الأسواق، وتتجه الاسعار غالبا نحو الارتفاع، نظرا لاقبال المستثمرين على شراء المعدن النفيس، الذي ،ظل الملاذ الآمن، وأفضل وعاء استثماري واهم مخزن للقيمة.

الذهب يواصل الصعود.. والجرام يقفز أكثر من 100 جنيها بمنتصف تعاملات اليوم