«التعليم»: 66.8% الحضور الطلابي في اليوم الثاني لتدريبات أولى ثانوي على التابلت

التابلت
التابلت

أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام التدريب على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الثاني حيث حضر التدريب في مادة الفيزياء عدد (430005) طالب وطالبة على مستوى الجمهورية من إجمالي (643546) المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت ( 66.8%).

جدير بالذكر بأن سوء الأحوال الجوية في العديد من المحافظات قد أدي إلى نقص أعداد الطلاب بالمدارس الثانوية

وأهابت الوزارة بأبنائها الطلاب الحرص على حضور التدريب في اليوم الأخير في مادة التاريخ، وعدم التخلف للحصول على أكبر فائدة.

يذكر أن أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، انتظام الدراسة حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى دون توقف، مشددة على أن حضور الطلاب فى شهر رمضان مستمر دون توقف أو انقطاع، لافتة إلى أن الدراسة بالترم الثانى مستمرة حتى مايو المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية حتى موعد انطلاق اختبارات نهاية العام الدراسى المقرر لها 7 مايو 2022.

وأوضحت الوزارة، أنه لن يتم رفع الغياب بين الطلاب والمعلمين، بل سوف يتم احتساب أيام الغياب الفعلية ومن يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا سوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتى تشمل توجيه إنذار للطالب وفى حالة عدم الاستجابة يتم فصله من المدرسة مع السماح له بإعادة القيد بعد تقديم ما يفيد بأنه تغيب بسبب عذر قانونى.

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الحصص الدراسية فى رمضان ستكون دقائق يتم تنظيمها من قبل المديريات والإدارات التعليمية حسب الفترات الدراسية اليومية، مضيفة أن الدراسة فى رمضان تعتمد على الحضور بجانب الشرح الذى يتم توفيره للطلاب عبر القنوات والمنصات الإلكترونية.

وكيل تعليم البحيرة يتابع سير الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي