«التسامح وحسن معاملة الآخر» في ندوة بكلية حقوق جامعة المنصورة

ندوة بكلية الحقوق جامعة المنصورة
ندوة بكلية الحقوق جامعة المنصورة

نظمت كلية الحقوق جامعة المنصورة اليوم ، ندوة ثقافية بعنوان "التسامح وحسن معاملة الآخر"، حاضر فيها الشيخ صفوت نظير المرسي وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، والدكتور محمد جمال الدين مدرس الشريعة الإسلامية بكلية الحقوق، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة.

تأتي الندوة في إطار بدء فعاليات الخطة الاستراتيجية للجنة مواجهة الإرهاب والتطرف بالجامعة برئاسة الدكتور شريف خاطر عميد كلية الحقوق.

اقرأ أيضا|احتفالاً باليوبيل الذهبي| جامعة المنصورة تنظم ندوة «التنمية المستدامة وأسرار تقدم الدول»

يأتي ذلك في إطار توجيهات عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بشأن محاربة المفاهيم والأفكار غير السوية التي تتنافى مع المعتقدات الدينية السمحة ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب في مصر، وحرصا من الجامعة على بث روح التسامح الديني والفكري بين الشباب والارتقاء بأفكارهم على المستوى الجامعي.

بدأت الندوة بكلمة الدكتور  شريف خاطر أعرب خلالها عن ترحيب كلية الحقوق ولجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بالجامعة بجميع الحضور من الطلاب من مختلف كليات الجامعة والمشاركة في الندوة، مؤكدا حرص اللجنة على توعية جميع طلاب الجامعة بالسلوك القويم ومواجهة كل الأفكار المتطرفة.

وتحدث الدكتور محمد جمال الدين وتناول خلالها الفقهية التي جاءت بالشريعة الإسلامية التي تؤكد حرصها علي بث روح التسامح الديني والفكري.

وأعقب حديث الشيخ صفوت نظير حيث قدم عرض مفصل حول تعاليم الدين الإسلامي السمحة، كما أوضحت السنة النبوية الشريفة عن سيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم كيف كان يتعامل مع الجميع بسماحة الدين الإسلامي؟. 

كما حث الشباب علي نبذ العنف والتطرف بكل أشكاله وصوره ودعى إلى التحلي بالصفات الحميدة التي يحث عليها الدين الإسلامي.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش والحوار مع جميع الطلاب والاستماع الي استفساراتهم والرد عليها، فيما قدم الدكتور شريف خاطر درع الكلية للشيخ صفوت نظير تقديرا لمجهوداته في دعم بث روح التسامح الديني والفكري بين الشباب.

وقدم درع الكلية للدكتور  محمد جمال الدين تقديرا لدوره في دعم جهود الكلية في الأنشطة الطلابية.