«نيمار وفينسيوس» على رأس قائمة البرازيل لمواجهتي تشيلي وبوليفيا

لاعبي منتخب البرازيل
لاعبي منتخب البرازيل

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، عن بداية استعدادات منتخب "راقصي السامبا" لخوض آخر مباراتين لها ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم "مونديال قطر 2022".

وأعلن الاتحاد في بيان صدر عبر شبكاته الاجتماعية أن أول من وصل إلى معسكر تيريسوبوليس، كان تياجو سيلفا (تشيلسي) وفيليبي (أتلتيكو مدريد) ولاعب الوسط فريد (مانشستر يونايتد) والمهاجمون ريتشارليسون (إيفرتون) وجابيرييل مارتينيلي (آرسنال).

ووصل صباح الإثنين حارس المرمى ويفرتون (بالميراس) وأليكس تيليس (مانشستر يونايتد) وجويلهيرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) وثنائي الوسط برونو جيماريش (نيوكاسل) وفيليب كوتينيو (أستون فيلا).

ووفقا للاتحاد، لا يزال من المتوقع وصول لاعبين آخرين اليوم الإثنين، لكن الفريق لن يكتمل إلا غدا الثلاثاء، ورغم ذلك يخطط المدرب البرازيلي تيتي، لخوض أول حصة تدريبية مساء الإثنين.

وسيتدرب منتخب "راقصي السامبا" مرة أخرى الثلاثاء في ظل وجود الفريق بأكمله بالفعل، على أن يخوض تدريبًا أخيرًا الأربعاء قبل السفر إلى ريو دي جانيرو، حيث سيستضيف يوم الخميس تشيلي على ملعب ماراكانا.

وسيعود المنتخب البرازيلي إلى جرانجا كوماري بعد المباراة مع تشيلي، وسيواصل استعداداته هناك حتى الاثنين، إذ سيسافر إلى بوليفيا لمواجهة أصحاب الأرض الثلاثاء في لاباز.

والمستجدات الوحيدة في قائمة المنتخب البرازيلي كانت ضم فيليبي ليحل محل جابرييل ماجاليس، مدافع آرسنال الإنجليزي، الذي طلب إجازة لأن زوجته ستلد ابنتهما الأولى هذا الأسبوع، وانسحاب المهاجم رافينيا نجم ليدز يونايتد الإنجليزي، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا ولم يتمكن من السفر إلى البرازيل.

والبرازيل، التي ضمنت بالفعل تذكرتها إلى قطر، هي المتصدر الذي لم يهزم في تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 39 نقطة، ولديها رصيد شبه مثالي من 12 انتصارا وثلاثة تعادلات.

وبعد المباراتين أمام تشيلي وبوليفيا، لا يزال يتعين على البرازيل مواجهة الأرجنتين للوفاء بالالتزام الذي بدأ في سبتمبر الماضي في ساو باولو، لكن تم تعليقه بعد بضع دقائق بسبب اتهام بعض لاعبي "راقصي التانجو" بانتهاك معايير العزل البرازيلية الخاصة بفيروس كوفيد-19.

ولا يزال يتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحديد موعد ومكان إقامة المباراة بين المنتخبين.

وجاءت القائمة الكاملة لمنتخب البرازيل كالتالي:

حراس المرمى: أليسون (ليفربول) وإيدرسون (مانشستر سيتي) ويفرتون (بالميراس).

المدافعون: داني ألفيس (برشلونة) ودانيلو (يوفنتوس) وأليكس تيليس (مانشستر يونايتد) وجيلهيرمي أرانا (أتلتيكو مينيرو) وإيدير ميليتاو (ريال مدريد) وفيليبي (أتلتيكو مدريد) وماركينيوس (باريس سان جيرمان) وتياجو سيلفا (تشيلسي).

لاعبو الوسط: آرثر (يوفنتوس) وبرونو جيماريش (نيوكاسل) وكاسيميرو (ريال مدريد) وفابينيو (ليفربول) وفريد (مانشستر يونايتد) ولوكاس باركيتا (ليون) وفيليب كوتينيو (أستون فيلا).

المهاجمون: أنتوني (أياكس) وجابرييل مارتينيلي (آرسنال) ونيمار (باريس سان جيرمان) وريتشارليسون (إيفرتون) ورودريجو جويس (ريال مدريد) وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد).