برلمانيون: الهدف من قرارات الحكومة اليوم التخفيف عن المواطن وحماية الاقتصاد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد عدد من النواب أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بتوجيهات من الرئيس السيسي عقب اجتماعات مكثفة امس لمواجهة الازمة الاخيرة التي واجهت مصر والعالم بسبب الحرب على أوكرانيا تعد حاسمة والهدف منها التخفيف عن المواطن وحماية الاقتصاد المصري.

وقال النائب أحمد حته إن قرارات المحافظ المركزي برفع الفائدة ثم قرارات وزير المالية والقرارات التي أعلنها رئيس الحكومة منذ قليل تمثل إجراءات جريئة وبالفعل تخفف عن المواطنين خاصة زيادة المعاشات وسلسلة اجراءات الحماية الاجتماعية وزيادة عدد  الاسر المستفيدة من تكافل وكرامة. 

 وأكد «حتة» أن المواجهة الحاسمة من الرئيس والدولة كان أمراً مهماً لطمئنة المواطن وكذلك مواجهة جشع بعض التجار خاصة في قضية رغيف العيش مما ساعد على استقرار السوق خاصة قبل حلول شهر رمضان .

وأوضح النائب محمد عبد الله زين عضو مجلس النواب أن القرارات الأخيرة اثبتت قوة الحكومة والدولة بقيادة حاسمة تتمثل في الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي يتدخل لحماية المواطن حيث يشعر دائما بالمصريين وتمثل ذلك في التدخل القوي والسريع لمواجهة ازمة تجتاح العالم وليس مصر فقط وتأتي في توقيت خرجت فيه مصر من عنق الزجاجة.

وأكد زين الدين أنه على ثقة تامة من أن مصر بقيادة السيسي والحكومة ستنجح في مواجهة الازمة الحالية كما نجحت في مواجهة ازمة تداعيات كورونا بشكل اشاد به العالم.

في حين قال النائب محمود الصعيدي عضو مجلس النواب  إن الظروف الاقتصادية في العالم تسير من سيئ إلى أسوأ.

خاصة مع استمرار تلك الحرب على اوكرانيا، إلا أن مصر كما في الأزمات السابقة تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة زيادة الأسعار وحماية المواطن من جشع بعض التجار الذين استغلوا الأزمة الراهنة.

وأضاف "الصعيدي" أن تبكير زيادة الأجور والمعاشات والقرارت التي أعلنتها الحكومة كفيلة بالتخفيف عن المواطن ومواجهة أي خروج على القانون بل ومساندة القطاع الصناعي، إضافة إلى زيادة الفائدة لجذب الاستثمارات وهناك ايضا حزمة من الاجراءات لتشجيع الاستثمار واعفاءت عديدة خاصة بسوق المال والبورصة.

 

مدبولي: المواطن الذي يحصل على 2500 جنيه شهريًا لن يدفع أي ضرائب