وزيرة التضامن: دخول 1.7 مليون مواطن إلى برنامج «تكافل وكرامة»

الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بإضافة 450 ألف أسرة لبرنامج «تكافل وكرامة»، موضحة أن الوزارة تفضل التحاق الشباب بفرص العمل بدلًا من الحصول على الدعم النقدي، وتوفير الدعم النقدي للمسنين وذوي الإعاقة والأيتام والمرأة المعيلة.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الاثنين، أن الوزارة معنية بأكثر من موضوع تشمل الفئات الأكثر احتياجًا والأولى بالرعاية، وتأثر المجتمعات المحلية بتلك الأزمات.

وأشارت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يوجه باتخاذ إجراءات تيسيرية تخدم ملف الحماية الاجتماعية، خلال أوقات الطوارئ بكل أشكالها كالسيول وجائحة كورونا وتقلبات الأسعار على مستوى العالم.

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي، بإدخال 450 ألف أسرة ضمن برنامج «تكافل وكرامة»، تعني دخول 1.7 مليون مواطن للبرنامج، قائلة إن التوجيهات تمد مظلة شمول الوزارة للأفراد بالدعم النقدي، لتصل إلى 17 مليون مواطن.

وأوضحت أن الوزارة تقدم حزمة من المساعدات الاجتماعية لبعض الأسر، بعضها طارئة كالصيادين في الوقت الذي يتوقفون فيه عن العمل، والفئات المتعثرة في سداد المصروفات المدرسية، والسيدات اللاتي تحتاج لعلاج هرموني لمرض السرطان.

وذكرت أن الوزارة تتواصل مع الجمعيات الأهلية لرصد المساعدات المقدمة إلى الأسر بشكل موثق ومنظم، مضيفة: «سيتم توزيع 4 ملايين كرتونة في رمضان، المواد الغذائية متوفرة، وهناك جزء خاص للطلاب من ذوي الإعاقة وتوفير الأجهزة التعويضية وأجهزة المساعدة لهم».

إقرأ أيضاً .. مدبولي: الرئيس السيسي وجه بإضافة 450 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة