انتهاء الأوكازيون الشتوي خلال ساعات .. والتخفيضات تصل إلى 70%

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

تنتهي فعاليات الاوكازيون الشتوي خلال ساعات، بنهاية اليوم الاثنين، وتتراوح نسبة التخفيضات ما بين 20 إلى 70% على بعض السلع والمنتجات، وذلك وفقا لتصريحات وزارة التموين والتجارة الداخلية .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد أصدرت قراراً بمد فترة الاوكازيون الشتوي حتي 21 من مارس الجاري بالتزامن مع احتفالات عيد الأم، ليتمكن المواطن من شراء احتياجاته والاستفادة من نسب الخصم المطروحة خلال فترة الاوكازيون.

و حذرت وزارة التموين من توقيع عقوبات رادعة على المخالفين، وعدم الملتزمين بضوابط المشاركة بالاوكازيون، حيث تصل العقوبات التي تندرج تحت الغش التجاري، إلى السجن والغرامة المالية التي تصل إلى 2 مليون جنيها في بعض الأحيان.

وتعمل حملات الرقابة التموينية على التأكد من جودة وصلاحية المنتجات والسلع المعروضة للجمهور ، وكذلك مدي التزام المحال التجارية بضوابط المشاركة في الاوكازيون الشتوي، وجدية التخفيضات،وحصول المحل على موافقة مديرية التموين على عمل تخفيضات، وقيام المحال بالإعلان عن السعرين قبل وبعد التخفيضات .

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية على المحال التجارية المشاركة بالاوكازيون الالتزام بالإعلان عن التخفيضات الحقيقية على السلع المعروضة بها منعا للمساءلة ‏القانونية حال تقديم عروض ‏‏وتخفيضات وهمية على السلع والمنتجات المختلفة‎.‎

كما حذرت وزارة التموين من توقيع عقوبات رادعة على المخالفين، وعدم الملتزمين بضوابط المشاركة بالاوكازيون، حيث تصل العقوبات التي تندرج تحت الغش التجاري، إلى السجن والغرامة المالية التي تصل إلى 2 مليون جنيها في بعض الأحيان.

اقرا ايضا :التموين: استمرار الأوكازيون الشتوي حتى 21 مارس والتخفيضات تصل لـ70%